لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مصرع ستة اشخاص جراء زلزال ضرب اواسط ايطاليا



تلفزيون الفجر الجديد- زلزال بقو 6.4 يضرب اواسط ايطاليا ويؤدي الى انهيار مبان في بلدة بيروجيا وهلع يصيب الاهالي وانباء عن ضحايا

لقي ستة اشخاص مصرعهم واصيب عدد لم يحدد بعد من المواطنين جراء زلزال ضرب فجر اليوم مناطق اواسط ايطاليا ولا سيما بلدة بيروجيا بقوة 6.4 حسب مقياس ريختر وفقا لما اوردت مراكز الدراسات الجيولوجية.

"زلزال يضرب اواسط ايطاليا"

✕وقالت مصادر ايطالية ان اهالي بلدة بيروجيا والمنطقة المحيطة بها اصيبوا بالهلع وانهم فروا من منازلهم الى الشوارع علما بأن الزلزال اسفر عن انهيار عدد ومصرع ستة اشخاص كحصيلة اولية اضافة الى عدد من المصابين لا يعرف لغاية الآن. ومن المرجح ان يرتفع عدد الضحايا لاحقا.

وتفيد الانباء الواردة من إيطاليا كذلك بأن بلدة امرتريسا الواقعة في أواسط إيطاليا تعرضت لأضرار فادحة جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة بقوة 6.4 حسب مقياس ريختر، كما اوردت مصادر مختصة.

وشعر بالهزة السكان في معظم المناطق في إيطاليا وعلى ما يبدو هناك مواطنون عالقون تحت الانقاض بعد انهيار عدد من المباني في مدينة بيروجا والقرى المحيطة بها.

وقالت الانباء الواردة من مناطق قريبة من مركز الزلزال ان الطرقات المؤدية الى بلدة امرتريسا قد تضررت بشكل بالغ لا يسمح باستخدامها للوصول الى البلدة وتقديم المساعدات الأولية او التعرف الدقيق على نتائج الزلزال.

وأوضحت الهيئة الجيولوجية الايطالية أن الزلزال وقع على بعد 76 كيلومترا جنوب شرقي مدينة بيروجيا وشعر به سكان روما، وقالت إن مركزه كان على عمق عشرة كيلومترات.

يذكر أن زلزالا قويا بقوة 6.3 درجات ضرب منطقة لاكويلا وسط إيطاليا عام 2009 وقتل أكثر من 300 شخص.

الرابط المختصر: