لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تحذيرات من مخاطر تطويق الأقصى بكنس وحدائق توراتية



تلفزيون الفجر الجديد- حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين من خطورة تطويق المسجد الأقصى بسلسلة من الكنس والحدائق التوراتية، والتي كان منها "كنيس الخراب".

وندد حسين في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، بإقرار سلطات الاحتلال بناء كنيس جديد يحمل اسم "بيت الجوهر/ بيت هليبا"، الذي يخطط لإقامته في ساحة البراق على بعد مائة متر من المسجد الأقصى من جهته الغربية.

وشدد على أن مثل الممارسات والأعمال التهويدية ستزيد من نار الكراهية والحقد في المنطقة وتؤججها، وتنذر بحرب دينية لا يمكن تخيل عواقبها.

وأوضح أن سلطات الاحتلال تسعى لتهويد الأقصى ، ومحيطه والقدس برمتها، في مقابل طمس كل أثر إسلامي وعربي في مدينة القدس والمناطق الفلسطينية المحيطة بها، وفق سياسة مبرمجة تهدف إلى فرض الأمر الواقع على الأرض من خلال الإجراءات المباشرة وغير المباشرة التي تخدم هذا الهدف.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال بنت عشرات الكنس والمدارس الدينية اليهودية في البلدة القديمة بهدف تهويدها وطرد السكان العرب الفلسطينيين منها، معتبرًا أن هذا القرار التعسفي يأتي والفلسطينيون يحيون الذكرى 47 لجريمة إحراق الأقصى، في الحادي والعشرين من آب عام 1969م.

وأكد حسين أن مدينة القدس إسلامية الوجه، عربية الهوية، ولن يسلبها الاحتلال هذه الحقيقة مهما أوغلت سلطاته في الإجرام وتزييف الحقائق.

وأهاب بالشعوب العربية والإسلامية وقادتها وكل شرفاء العالم التدخل لوقف الاعتداءات المتكررة والمتزايدة على المساجد والآثار الإسلامية، محذرًا من خطورة ما وصل إليه عدوان الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه وإنسانيته.

ودعا كل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى إلى ضرورة إعماره وحمايته، محملًا سلطات الاحتلال عواقب هذه الاستفزازات العدوانية، والتي تزيد من نار الكراهية والحقد في المنطقة وتؤججها، وتنذر بحرب دينية لا يمكن تخيل عواقبها.

الرابط المختصر: