لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اعضاء كنيست يرفضون مقترحات ليبرمان ويدعون لعودة المفاوضات مع السلطة



تلفزيون الفجر الجديد | القدس – ذكر التلفزيون الاسرائيلي (القناة الثانية) أن مجموعة من أعضاء الكنيست الاسرائيلي، برئاسة عضو الكنيست حيليك بار (المعسكر الصهيوني)ومؤيدة لحل الدولتين، بعثت رسالة حادة الى افيغدور ليبرمان وزير الجيش الاسرائيلي في أعقاب التصريحات التي أدلى بها الاسبوع الماضي والتي تضمنت دعوة الى اجراء مباحثات مع أوساط فلسطينية وليس مع الرئيس محمود عباس.

وقال" بار": ان مثل هذه الخطوات ستؤدي الى القضاء على المسيرة السياسية، وتعزيز عضد المتطرفين في السلطة و الاقتراب من الدولة ثنائية القومية".

وكان ليبرمان قد أعلن الاسبوع الماضي عن نيته القيام بخطوات تتجاوز المقاطعة، أولها اجراء حوار غير مباشر مع عشرات الاطراف الفلسطينية، التي تجبر حتى اليوم على الحديث مع اسرائيل فقط بتصريح وتنسيق مع السلطة الفلسطينية، وقال ليبرمان :ان النية تتجه الى اجراء مباحثات مع هذه الأطراف بصورة علنية أو سرية.

وينوي" بار" جمع تواقيع أعضاء الكنيست المؤيدين لاقامة الدولتين على الرسالة التي بعثها اليوم الى وزير الجيش الاسرائيلي ورئيس الحكومة.

وأضاف بار: "يجب اتخاذ قرار بالعودة للمفاوضات بيننا وبين الفلسطينيين وذلك مع المستوى الرسمي الوحيد للفلسطينيين وهو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس".

الرابط المختصر: