لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نابلس: صيدم يضع حجر الأساس لمدرسة “دير شرف” الأساسية



وضع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الاثنين، حجر الأساس لمدرسة "دير شرف الأساسية للبنين"، بقرية دير شرف غرب نابلس.

وقال صيدم في كلمته عقب الافتتاح، "أن وضع الحجر الأساس لمدرسة جديدة يجسد معنى الاهتمام بالتعليم، وضمان بيئة تعليمية صحية، وجاذبة للطلبة"، معربا عن أمله بأن تساهم هذه المدرسة لأهالي البلدة والمنطقة بـ"رفد الجيل الشاب بالقيم الوطنية والتربوية، وتعزيز روح الإبداع، والتميز لديهم، وتمسكهم بسلاح العلم والمعرفة".

كما جدّد التأكيد على أن إطلاق العام الدراسي الجديد بعد أيام سيتم وبصورة استثنائية في مدرسة "الخان الأحمر" الأساسية، في المضارب البدوية في مدينة القدس المحتلة، وذلك ردا على تهديدات الاحتلال بهدمها، ورسالة للتمسك بالعلم، لأنه السلاح الأقوى في وجه الاحتلال، وتهديداته التي تطال التعليم.

وشدّد على أن الواجب الوطني والإنساني يستوجب الوقوف في وجه هذه التهديدات، وضمان وصول الأطفال إلى مدارسهم، مبديا استعداده لمساندة أي انجاز، من شأنه أن يدعم التعليم، ومعربا عن شكره لأسرة التربية على الجهود المبذولة في سبيل تنشئه جيل قوي، قادر على تحمل مسؤولياته.

بدوره، أكد رئيس مجلس دير شرف القروي زياد الزعنون "إصرار المجلس وكافة المجالس في المنطقة على دعم التعليم، واسناد ركائزه بأفضل الوسائل، من أجل خلق جيل واع، ومتعلم، يؤمن "بأن التعليم هو أحد الأسس الرئيسة للتحرر من نير الاحتلال وظلمه".

الرابط المختصر: