لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأسرى: 8 أسرى يعيشون ظروفا سيئة وصعبة للغاية في عزل مجدو



تلفزيون الفجر الجديد- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، إن ثمانية أسرى يقبعون في عزل  سجن "مجدو" حاليا، يعانون ظروفا سيئة وصعبة للغاية، مغيبون عن العالم الخارجي بشكل شبه تام، ولا يدركون ليلهم من نهارهم.

وأضافت الهيئة في بيان صحفي، أن المعزولين هم: عبد الله المغربي، وعلاء صلاح، وغالب غانم، وعصام زين الدين، وسعادة جرباني، وموسى صوفان، وأنس جرادات، ورامز الحاج.

 وأوضحت أن الأسرى الثمانية محرومون من زيارات الأهل منذ اشهر وبعضهم منذ سنوات، حيث يقبعون في زنازين ضيقة وعفنة، تفتقر للتهوية والإضاءة ودرجات الحرارة فيها لا تطاق، وخشنة الملمس.

ولفتت إلى أن حالة الاسير صوفان، من الحالات المرضية الصعبة بين صفوف الحركة الأسيرة بشكل عام، مشيرة إلى أنه يعاني من ورم سرطاني في الرقبة منذ فترة طويلة، ولم تقدم له الإدارة أية علاجات لازمة حتى اللحظة، وتمارس بحقه إهمالا طبيا، إضافة إلى الأسير المغربي الذي يعاني من عدة أمراض وعلى رأسها السكري الذي يعاني منه منذ 18 عاما.

وقالت إن الأسرى المعزولين يبقون مقيدي الأيدي عند زيارة المحامي أو عند فحص الشبابيك، وعند تفتيش الغرف، أو الخروج بالبوسطة للنقل، كما أن الإدارة تحرمهم من الملابس وإدخالها عند طريق الأهل كونهم محرومين من الزيارات.

ودعت هيئة الأسرى والمحررين، كافة الجهات المعنية، إلى ضرورة تسليط الضوء على قضية الأسرى المعزولين والعمل على انهاء معاناتهم بأسرع وقت ممكن.

الرابط المختصر: