لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صحف عبرية: بوتين اقترح استضافة محادثات سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين



تلفزيون الفجر الجديد- قالت مصادر عبرية، اليوم الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اقترح استضافة محادثات سلام مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كشف عن اقتراح بوتين استضافة محادثات سلام، خلال تصريحات له مع محرري الصحف المصرية.

وأضافت الصحيفة المقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن السيسي أكد خلال تصريحاته، "بأن اسرائيل تقتنع أكثر وأكثر بالحاجة للتوصل إلى اتفاق سلام"، مشيرًا إلى أن كل الأطراف مدعوة للمشاركة في دفع العملية السياسية "كمفتاح للإستقرار الإقليمي".

وكان وفد إسرائيلي غادر القاهرة، مساء أمس الأحد، بعد زيارة خاطفة، استغرقت عدة ساعات، بحث خلالها مع مسؤولين مصريين مقترحات لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ووصل الوفد إلى القاهرة في وقت سابق من أمس، دون أن تعلن كل من السلطات المصرية أو الإسرائيلية رسميًا عن أهداف الزيارة، سوى أن الوفد سيلتقي مع مسؤولين مصريين لبحث عدد من الملفات المشتركة، بالإضافة إلى استعراض تفاصيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي طرحها منتصف أيار/ مايو الماضي لإعادة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وكان نتنياهو قد زار موسكو في أوائل حزيران/ يونيو الماضي والتقى بوتين للمرة الرابعة في أقل من عام، حيث أعرب الأخير خلال مؤتمر صحفي أنه ناقش مع نتنياهو القضية الفلسطينية، وقال إن بلاده مستعدة للمشاركة بجهود استئناف المفاوضات بين الطرفين، وأنها تدعم "تسوية شاملة وعادلة "للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

يذكر أن وزير الخارجية المصرية سامح شكري كان زار تل ابيب الشهر الماضي، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2007، لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ولعرض مبادرة الرئيس المصري على رئيس الحكومة الإسرائيلية، فيما التقى رئيس السلطة الفلسطينية  محمود عباس للغرض ذاته.

الرابط المختصر: