لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

دفعة جديدة تنضم للإضراب اسناداً للأسير بلال كايد



تلفزيون الفجر الجديد- أعلن مسؤول ملف الأسرى في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين علام كعبي، الليلة الماضية، انضمام دفعة جديدة من أسرى الشعبيّة يتخللها أربعة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي، في الإضراب المساند للأسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم الـ70 على التوالي رفضاً للاعتقال الإداري.

وأوضح كعبي أن العادة تجري بانضمام دفعة مكونة من (10) أسرى من الجبهة الشعبيّة في سجن "رامون" كل يوم أحد، بديلة للدفعة التي تسبقها، "المختلف هذه المرة أن أسرى الجهاد الإسلامي طلبوا إنضمام 4 من أسراهم الى دفعة الإضراب الجديدة، فتكونت الدفعة من ستة أسرى من الشعبيّة وأربعة من حركة الجهاد"، متوقعاً بأن يشارك أسرى الجهاد الإسلامي بالإضراب في كل أسبوع.

وأكد مسؤول ملف الأسرى في الشعبيّة، على أن الأسير بلال يعاني من ظروف صحية صعبة للغاية، والليلة ستكون حاسمة بالنسبة للأسير كايد، داعياً الجماهير الفلسطينيّة للخروج اليوم من أجل التضامن مع بلال حفاظاً على حياته.

ومن المقرر أن يعقد اليوم الاثنين (22) أغسطس الجاري، جلسة النظر في الالتماس الذي قدّمته مؤسسة "الضمير" الحقوقيّة حول قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير بلال كايد، وذلك بعد أن قدّمت طلباً لتقديم موعد الجلسة الذي كان بتاريخ 5/10/2016.

الرابط المختصر: