لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

منظمة يهودية: أصبحنا نخجل من يهوديتنا بسبب الاحتلال الإسرائيلي



تلفزيون الفجر الجديد | أكد تقرير إسرائيلي صادر عن منظمة "يهود من أجل العدالة للفلسطينيين"، أن الإجراءات العنيفة والقاسية التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين تجعل من الصعب عليها الادعاء أنها تسعى وراء السلام، بل تثبت هذه الإجراءات أنها تعمل على تخليد الاحتلال.

وقالت مديرة المنظمة إيلانا سومكا، في تقريرها الذي صدر في السابع عشر من الشهر الجاري، عقب زيارتها مدينة الخليل، "إن الاحتلال الإسرائيلي لا يعبر عن اليهودية، التي أصبحنا نشعر بالخجل منها بسبب الاحتلال للأرض الفلسطينية ومساسه الحياة الفلسطينية اليومية بشكل مباشر ".

وأضافت: "زرت الخليل برفقة العشرات من اليهود الأوروبيين والأميركيين للتظاهر ضد الاحتلال الإسرائيلي، ورأينا أن يهود الشتات ينضمون إلى الفلسطينيين في مقاومتهم السلمية للاحتلال".

وأوضحت سومكا أن العشرات من اليهود الذين يعيشون في الشتات كما أسمتهم، أصبحوا يعملون في إطار منظمة "شباب ضد الاستيطان"، التي تضم فلسطينيين وإسرائيليين يعملون على إنهاء الاستيطان الذي يدمر حياة الفلسطينيين.

وقالت: "علينا استغلال امتيازنا كيهود شتات للوقوف إلى جانب العدل والسلام، حيث أصبح الاحتلال يزداد قسوة وحدّة ضد الفلسطينيين بسبب وجود عدد كبير من المستوطنين الذي يستولون على مساكن الفلسطينيين بدعم ومباركة الحكومة الإسرائيلية".

وأضافت مديرة المنظمة اليهودية: "لا أحب الذهاب إلى الخليل لأنها المكان الوحيد في العالم الذي يجعلني أخجل من يهوديتي، بسبب تصرفات المستوطنين الذين يمثلون القيم اليهودية، ولكن حان الوقت لنثبت أن اليهودية لا تعبر عن المستوطنين والجنود والاحتلال".

وأكدت أن التظاهر من قبل يهود الشتات ضد الاحتلال سيضع حكومة نتنياهو في مأزق، حيث ستعتقلنا الشرطة، وهذا يتنافى مع ادعاءات نتنياهو أنه يمثل كل يهود العالم".

الرابط المختصر: