لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بعد 14 عاماً.. استرداد 50 دونم صادرها الاحتلال في سلفيت



تلفزيون الفجر الجديد | قال محامي مركز القدس للمساعدة القانونية بسام كراجة لـوطن للأنباء، إن المركز نجح في استعادة 50 نوم من أراضي بلدة الزاوية بمحافظة سلفيت، بعد 14 عاماً من النضال القانوني.

وأوضح كراجة أنه نجح في رد استئناف قدمته شركة اسرائيلية والتي تعمل على شراء اراضي لصالح توسيع المستوطنات والمتعلق باعتراضها على قرار اللجنة البدائية لتسجيل الاموال غير المنقولة والقاضي  باسترداد ملكية 50 دونم ارض لمالكيها في قرية الزاوية قضاء محافظة سلفيت، إضافة إلى ذلك، غرّمت المحكمة الشركة الإسرائيلية 5 آلاف شيقل.

وقال إن 5 مواطنين من أصحابي الأراضي وكلوا المركز بالدفاع عنهم لاسترداد أراضيهم عام 2002، حيث تم استراد جميع أراضي المصادرة من قبل الشركة والبالغة 50 دونم، فيما قضت المحكمة في قضايا أخرى تتضمن نحو 550 دونم، بمصادرتها وإحالة ملكيتها للدولة باعتبارها أراضي حجرية غير صالحة للزراعة. كما اقتنع القاضي بادعاءات الشركة في قضايا أخرى وحكم لصالحها.

وذكر تصريح لمركز القدس للمساعدة القانونية، أن شركة استيطانية قامت بالاحتيال عن طريق التلاعب وتزوير اوراق ومستندات محاولة الاستيلاء على الأرض وكانت اللجنة البدائية لتسجيل الأموال غير المنقولة التابعة للإدارة المدنية قد اصدرت قرارا فيما سبق يقضي برد ملكية هذه الاراض لمالكيها فقامت الشركة باستئناف القرار لدى محكمة الاستئناف في عوفر والتي بدورها ردت الاستئناف وقضت بملكية الارض لمالكيها من عائلتي شقير ورداد من بلدة الزاوية.

الرابط المختصر: