لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مستوطنون يدنسون مقام “الشيخ مشرف” ينبشون قبره بالداخل المحتل



تلفزيون الفجر الجديد- اعتدى مستوطنون على "مقام الشيخ مشرف" التاريخي الواقع بمحاذاة مستوطنة "تسور ناتان" بمدينة الطيبة بالداخل المحتل، ونبشوا القبر وحطموه.

وقال المواطن رشيد أبو راس من مدينة الطيبة والذي تفاجأ بالحادث، إنه وأثناء  تجواله مع العائلة في جبال الطيبة المحاذية للمستوطنة  المذكورة، وتحديدًا منطقة مقام الشيخ مشرف، بالاعتداء على القبر التاريخي هناك وتدنيسه، إذ تم تكسير القبر وتهشيمه ونبشه من قبل مجهولين.

وأضاف "أنه كان في جولة مع العائلة في جبال الطيبة التي من المعتاد أن نرتادها شهريًا وتحديدا في منطقة ما يسمى مقام الشيخ مشرف، وفوجئ بتدنيس القبر".

وأكد لموقع "عرب48"،  بالقول "كنت عندما أزور المنطقة يدخل إلى المقام وأقرأ الفاتحة، كونه معلم إسلامي، لكني هذه المرة فوجئت بأن احدًا قد اعتدى على القبر كسره ونبش من تحته".

واعتبر أن "هذا العمل هو عمل جبان، هذا المقام التاريخي هو معلم إسلامي يرتداه الطلاب من المدارس وهو منطقة معروفة في الطيبة. ويجب أن يحاسب كل من فعل هذا العمل الجبان".

وكانت مجموعات يهودية كبيرة أقامت الليلة قبل الماضية الجمعة احتفال ليلي صاخب بمناسبة ما يسمى "عيد الحب"، وذلك على أرض مقبرة قرية أم الشوف المهجرة في منطقة الروحة بمشاركة المئات من أبناء الشبيبة، حيث قامت هذه المجموعات المحتفلة بتدنيس المقبرة، والمسّ بقدسيتها.

وبعد تدخل أغضاء كنيست من القائمة المشتركة وجمعية الأقصى لحماية المقدسات، تم الاتفاق على إخلاء المقبرة ومنع المجموعات اليهودية من دخولها والمس بقدسيتها.

الرابط المختصر: