لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزة: الشعبية توضح حقيقة محاولة إغتيال أحد عناصرها



تلفزيون الفجر الجديد- تناقلت بعض المواقع الإخباريّة المحليّة الليلة، خبراً مفاده "إصابة أحد عناصر الجبهة الشعبيّة بجروحٍ خطرة، جراء اطلاق النار عليه من مجموعة مسلحة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، على خلفيّة "ثأر".

وقال مسؤول الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في محافظة رفح، محمد مكاوي، إن أحد العملاء في المحافظة تهجم على منزل الرفيق عبد الرحمن الشيخ بمشاركة مجموعة من الشبّان المسلحين، وحدث اشتباك بالأسلحة بينهم، بزعم أن الشيخ قتل شقيقه في الإنتفاضة الأولى عام 1987.

وأكد مكاوي أن "الرفيق عبد الرحمن استطاع حماية نفسه، وهو الآن بكامل صحته، نافياً بشكل قطعي ما تناقلته بعض المواقع المحليّة، بأن الشاب في وضع صحي خطير بعد إصابته على يد مجموعة مسلحة.

وأوضح مسؤول الجبهة في رفح، أن الشرطة حضرت للمكان بعد هروب المجموعة المسلحة، ومن ثم حضرت مجموعة من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وحاصروا المكان لمنع الاشتباك مجدداً.

وتابع مكاوي أن "كتائب القسام تواصلت مع عائلة الشاب المسؤول عن الهجوم وألزمتهم بضبطه، وحذرت العائلة بالملاحقة الوطنيّة إذا حدث للشاب عبد الرحمن أي أذى".

وأوضح مكاوي أنه تم الاتفاق بين الجبهة الشعبيّة والشرطة الفلسطينيّة وكتائب القسام في المحافظة، على أن هذا ملف وطني لا يمكن فتحه.

وأشار مكاوي الى أن الجبهة الشعبيّة بصدد إصدار موقف وطني موحد غداً الأحد للتأكيد على ما تم الإتفاق عليه مع الجهات المعنيّة في محافظة رفح.

الرابط المختصر: