لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزة: قوات الاحتلال تستهدف المزارعين والصيادين



تلفزيون الفجر الجديد- استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، المزارعين على طول الشريط الحدودي وسط وجنوب قطاع غزة، والصيادين في بحر السودانية بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية المقامة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مجموعة من المزارعين، الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية ومنعوهم من الاقتراب منها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما فتح جنود الاحتلال المتمركزين في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري الجاثم على الشريط الحدودي جنوب شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، النار على المزارعين وهم في أراضيهم الزراعية القريبة من الحدود شرق المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين، الذين اضطروا للهروب خوفاً من الإصابة برصاص الاحتلال.

وفي السياق ذاته، أطلقت بحرية الاحتلال النار على مراكب الصيادين، في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وهي على بعد نحو6 أميال بحرية، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، واضطرار الصيادين للهروب إلى شاطئ البحر.

وتتعمد قوات الاحتلال يومياً استهداف المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، والتنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة، ومهاجمتهم ومنعهم من ممارسة مهنة الصيد واعتقالهم ومصادرة مراكبهم واعطابها

الرابط المختصر: