لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مداهمات في الضفة تخللها اعتقالات وتسليم بلاغات



 تلفزيون الفجر الجديد- اعتقلت قوّات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مسنّا ونجله بعد اقتحام منزلهما وسط مدينة الخليل، في الوقت الذي شنّت فيه قوّات الاحتلال عمليات تمشيط في عدد من المواقع جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال اعتقلت المسن مسعود الخطيب (60 عاماً) ونجله محمد بعد اقتحام منزلهما في حيّ تل الرميدة وسط مدينة الخليل، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما أقامت قوّات الاحتلال حاجزا عسكريا في منطقة قيزون بمدينة الخليل، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، عقب إلقاء زجاجة حارقة على البرج العسكري المقام على مدخل البلدة.

وأفادت المصادر أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال نفّذت عمليات اقتحام وتفتيش لمنازل المواطنين، وعبث بمحتوياتها، خاصّة القريبة من البرج العسكري والمقابلة له، في الوقت الذي أطلقت الإنارات في أجواء المنطقة، ونفذ عشرات الجنود عمليات تمشيط في حقول الزيتون المجاورة.

كما نفّذت قوّات الاحتلال عمليات تمشيط موسّعة في محيط مستوطنة "بيت حجاي" جنوب الخليل، وشوهد عشرات الجنود ينفذون عمليات التمشيط في الجبال المجاورة للمستوطنة والمطلة على الشارع الالتفافي القريب.

أمّا في محافظة بيت لحم، كررت قوّات الاحتلال منذ عدّة أيام نصب الحواجز العسكرية على مداخل بلدات العبيدية ودار صلاح وبيت ساحور شمال شرق بيت لحم، إضافة إلى مواصلة مصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة.

وتتواصل الاجراءات التنكيلية بالمواطنين في المنطقة الشمالية الشرقية لبيت لحم على مدار أيام من إطلاق الاحتلال الرصاص صوب مركبة للمستوطنين قرب المكان.

فيما ادهمت قوات الاحتلال مخيم عايدة قرب بيت لحم وبلدة سلواد برام الله وسلمت عدداً من الشبان بلاغات لمقابلة مخابراتها.

الرابط المختصر: