لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

منظمات يهودية متطرفة تكثف دعواتها لاقتحام المسجد الأقصى



تلفزيون الفجر الجديد- كثفت "منظمات الهيكل" المتطرفة، دعواتها لأنصارها لإحياء فعاليات ما يسمى "إحراق الهيكل" الشهر المقبل، والمشاركة في اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الاقصى، واقامة فعالياتٍ تلمودية خاصة في باحاته.

وأكد ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم انتهاء استعداداته وتحضيراته لهذا "الحدث" الذي يحل في الرابع عشر من الشهر المقبل، التي ستتضمن تنظيم ندوات ومؤتمرات ومحاضرات واعتصامات في مدينة القدس المحتلة ومدن كبرى أخرى، بهدف تحريك وحشد أكبر عدد من مجتمع المستوطنين اليهود، وتشجيعهم على المشاركة في الاقتحام الجماعي للمسجد الأقصى.

وفي السياق ذاته، أعلنت منظمات الهيكل عن تنظيم اعتصام وصلوات يهودية تلمودية، ومسيرة تدعو إلى تسريع بناء "الهيكل"، يوم الخميس المقبل.

وسيُعقد في كنيس "المبكى" المجاور لحائط البراق، في اليوم ذاته، مؤتمر تأسيسي لـ"شبيبة الهيكل"، يتضمن تقديم محاضرات من قبل "حاخامات"، وعرض أفلام قصيرة وعرض شرائح تعليمية كلها تتمحور حول "الهيكل، وسُبل تسريع بنائه".

وأوضح مراسلنا أن المنظمات اليهودية المتطرفة أعلنت عن إقامة عدة فعاليات وانشطة في الفترة ذاتها، بالتنسيق مع شرطة الاحتلال لحماية المشاركين في هذه الفعاليات، خاصة الاقتحامات الواسعة للمسجد الأقصى.

الرابط المختصر: