لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نصرالله: السعودية تطبِّع مع إسرائيل بالمجّان



 أكدّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، إن المنطقة تعيش وضعاً عربياً أسوأ من أي زمن مضى.

وقال نصر الله في مهرجان تكريم الشهيد في المقاومة إسماعيل زهري إنّ "أسوأ تطوّرٍ عربي حصل أخيراً هو التواصل السعودي مع الإسرائيليين"، مؤكدا أنه انتقل من مرحلة السرّ إلى العلن.

وأضاف إنّ "أخطر ما في التطبيع السعودي مع إسرائيل هو التضليل الثقافي والفكري الذي يرافق هذا المسار"، وقال إنّ "السعودية تطبّع مع اسرائيل بالمجّان، وهي  تبادر فقط باتجاه الاسرائيلي وبلا أثمان".

وإذ اعتبر أن السعودية تتصل وتطبّع وبعدها تعترف وتنسّق مع إسرائيل والفتاوى تجهّز لذلك، شدد على أنها  مصرّة على مواصلة الحروب في كل الساحات ورفض الحوار في اليمن والبحرين وسوريا.

وعقّب قائلاً  "الوهابية هي من يذبح ويدهس ويقتل في ألمانيا وفرنسا وأفغانستان والعراق وفلسطين وسوريا".

وقال نصرالله إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير نصّب نفسه ولياً وحاكماً على الشعب السوري، معتبراً أن العرض الذي قدّمه الأخير لروسيا حول سوريا "مهزلة ومثير للضحك".

وأردف بالقول، "أمام السعودية فرصة لمواجهة حساباتها والعودة للتفاوض، لكن إذا  أصرّت السعودية على الاستمرار في نهجها فإن مشروعها سيهزم"

وحول ما يجري في مدينة حلب السورية قال إن "أهمية ما جرى فيها أخيراً ترتبط بإسقاط المشاريع الإقليمية والأحلام الإمبراطورية".

وفي الموضوع اليمني قال إن "وقائع سنة ونصف من العدوان على اليمن تؤكد للسعودي أنه عاجز عن فرض شروطه والانتصار في الحرب تعديل".

وعن الوضع في البحرين لاحظ نصر الله أن المعتصمين في البحرين "منعوا السلطة حتى الآن من اعتقال الشيخ عيسى قاسم"، معلّناً  الوقوف والتضامن مع الشعب البحريني والشيخ قاسم.

وحول الشهيد اسماعيل زهري قال نصرالله إنه التحق بالمقاومة في العام 1982 وكان حاضراً في الميدان، وهو قاتل وشارك في الكثير من العمليات العسكرية للمقاومة.

وكشف أن الشهيد تولى مسؤولية إحدى الوحدات الصاروخية "التي تؤمن مستوى عالياً من الردع بوجه العدو".

وأكد الأمين العام لحزب الله أنه "مع المشهد العربي الهزيل يزداد تمسكنا بالمقاومة وكذلك الأمر في فلسطين حيث لدينا وضوح رؤية وخيار الفلسطينيين هو نهج "الشهيد محمد الفقيه".

وذكّر نصر الله أن "الإسرائيلي يفرض هيمنته على الشطر الشمالي من قرية الغجر دون أدنى ردّ فعل من لبنان ، مؤكداً أن "المقاومة تمثّل لنا الضمانة الاساسية لنبقى في أرضنا المحررّة".

وفي الشأن اللبناني، دعا نصر الله  الحكومة اللبنانية لمعالجة "ما جرى نتيجة الإساءة لموريتانيا على هامش القمة العربية".

كما قال إنه لا يجوز زيادة أي ضريبة في لبنان قبل حلّ قضايا الفساد واستعادة المال المنهوب.

الرابط المختصر: