لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فقرات مميزة في الجمعة الأخير من تموز 2016



تلفزيون الفجر الجديد- خالد بدير- استعرض برنامج صباح الخير في الجمعة الأخيرة من شهر تموز مواضيع وفقرات مميزة في جوانب حياتية اجتماعية وصحية تلامس كافة احتياجات المواطنين في الاجابات والمعلومات.

ومع انطلاق البرنامج تحدث منسق مجلس التشغيل د. محمد الاعرج  حول برامج ومشاريع مجلس التشغيل التي يسعى المجلس لتنفيذها والتي يستفيد منها الخريجون والعاطلون عن العمل.

وأضاف الأعرج أنه تحضيراً لتنفيذ هذه المشاريع سينطلق يوم الاحد القادم 31-7-2016 الاعلان عن المسابقة الريادية الشبابية لتمويل عدد من المشاريع الصغيرة ضمن الحد الاعلى (10) الاف دولار والحد الادنى (5000) دولار لكل مشروع.

وجدد الأعرج الدعوة للشركات والقطاع الخاص والبنوك وكافة الشركاء بمجلس التشغيل للمساهمة بدعم مشاريع المجلس، معبراً عن شكره وتقديره لمجموعة من المبادرات والمساهمات والتي سيتم ترجمتها في الفترة القادمة من خلال بداية الانطلاق بالمشاريع.

وبمتابعة فقرات برنامج صباح الخير تحدث الدكتور الصيدلاني طارق الحاج قاسم عن حبوب التنحيف المستخدمة لتقليل الوزن حيث توجد في الأسواق على صورة حبوب وكريمات.

وأشار الحاج قاسم أن المخاطر تتجسد في سرعة جعل الجسم على فقد كميات من الدهون وتثبيط الشهية وأحيانا عدم القدرة على امتصاص الدهون .

وأشار الى أظهرت نتائج دراسات ميدانية أنّ نحو ٦٨٪ من السيدات يشعرنَ بقلق نتيجة تعاطيهنّ حبوب التنحيف، ويعتقدنَ أنّ هذه العقاقير خطر على الصحّة.

وأضاف أن معظم هذه الحبوب تعمل إمّا على قطع الشهية، أي تجويع الجسم ومنعه من الأكل، وإمّا على إدرار البول، فيخسر الإنسان الماء وليس الشحوم، مما ينعكس سلباً على سلامته ويمكنه أن يتسبّب بخلل أو قصور في الكليتين، وإمّا إلى تسهيل الأمعاء مما يؤدي إلى سوء إمتصاص الأطعمة والفيتامينات، فتكون النتيجة تنحيفاً مع أعراض سوء تغذية.

وفي جانب اخر تحدث رئيس اللجنة الفرعية لمحامي طولكرم يزيد مخلوف عن المبنى الجديد للمحاكم في طولكرم حيث يتعبر الأفضل على مستوى محافظات الضفة الغربية من حيث المساحة والميزات مما يتيح التطوير والسرعة في الاجراءات القانونية.

وأضاف مخلوف سيتم نقل كافة أعمال المحكمتين الصلح والبداية إلى المبنى الجديد الواقع في دوار جورج حبش ـ شارع العليمي حيث سيتم استقبال المراجعين في المبنى الجديد ابتداء من يوم الأحد الموافق 31/7/2016

وتناولت الزميلة تسنيم قشوع في الفقرة الخارجية مشروعاً ريادياً " عسل" حيث يعتبر تحدياً جديداً يكتبه الشباب الفلسطيني من خلال ايجاد فرص عمل من خلال الترويج لعدد من المنتجات الغذائية.

 

 

الرابط المختصر: