لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المبادرة الوطنية تنظم وقفة تضامنية مع الأسيرين كايد والشوبكي



تلفزيون الفجر الجديد- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وقفة تضامنية أمام الصليب الأحمر في محافظة غزة، مع الاسيران بلال كايد وفؤاد الشوبكي بحضور ممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية والشخصيات الوطنية.

وأوضح القيادي في المبادرة الوطنية د.عبدالله أبو العطا أمام الحشد المتواجد في كلمة ألقاها ان قضة الاسيران بلال وفؤاد ليست قضيتهم وحدهم وانما هي قضية لكل من تعنيه الحرية وانهاء معاناة الاسرى .

واوضح أن الاحتلال كان قد أصدر أمر اعتقال إداري (بلا تهمة) لمدّة ستة شهور بحقّ الأسير كايد، في 13 حزيران الجاري، وهو يوم الإفراج عنه بعد قضائه فترة محكوميته والبالغة 14 عاماً ونصف. وأن الاحتلال لن ينال من عزيمته فهو ابن كل الشعب الفلسطيني، وان الاعتقال الإداري هو غير قانوني جريمة بحق أسرانا.

وأضاف ان الأسير الشوبكي لازال يعاني من أمراض مزمنة وخطيرة وان إدارة السجون لا زالت لا تعير أي اهتمام لعمره البالغ 76 عام. ومستمرة بسياسية الإهمال الطبي المتعمد. ولفت أبو العطا انه يجب علينا رص الصفوف والعمل على انهاء الاحتلال وتوحيد الجهود كقوى وفصائل والعمل على استعادة الوحدة الوطنية وفاءً للأسرى.

وفى ذات السياق دعا القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان في كلمة القوي الوطنية والإسلامية بضرورة التحرك العاجل لرفع دعاوى ضد الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية من أجل محاكمة مجرمي الاحتلال وفضحهم، ودعا الأمة العربية والإسلامية لتدويل قضية الاسرى من أجل الضغط على الاحتلال حتى نيل الأسرى حريتهم. وتخلل الوقفة التضامنية هتافات مندده بسياسة الاحتلال ومصلحة السجون والاعتقال الإداري وانهاء معاناة الاسرى .

الرابط المختصر: