لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: مطالبة بالتراجع عن قرار تقليص زيارات الأسرى في سجون الاحتلال



تلفزيون الفجر الجديد- قدم أهالي الأسرى وهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني وفصائل العمل الوطني إلى جانب مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم، اليوم الخميس، مذكرة احتجاج إلى مكتب الصليب الأحمر في المدينة، ضد قرار تخفيض عدد الزيارات للأسرى في سجون الاحتلال.

وطالبوا في المذكرة الصليب الأحمر بالتراجع فورا عن هذا القرار، خاصة أن الأسرى يتعرضون للكثير من الانتهاكات أثناء وجودهم داخل السجون التي تصل إلى مستوى جرائم حرب.

وناشدوا بإرجاع الزيارات كما كانت عليه قبل الأول من حزيران 2016، مؤكدين أن الزيارات هي حلقة التواصل الوحيدة بين الأسرى وذويهم، مثمنين دور اللجنة الدولية ومكانتها في خدمة الأسرى وأهاليهم.

وقال ممثل فصائل العمل الوطني في طولكرم صايل خليل: إن الأسرى يستحقون الكثير، من الدعم واللفتات الإنسانية في ظل المعاناة اليومية داخل السجون الإسرائيلية.

وأشار إلى أن قرار الصليب الأحمر بتقليص الزيارات يؤثر سلبا ليس فقط على الأسرى، إنما على الحالة النفسية لأبناء وزوجات وأمهات الأسرى اللواتي يتكبدن الصعاب لرؤية أبنائهن، داعيا الصليب الأحمر إلى التعامل بإنصاف مع أسرانا كأسرى حرب والتراجع عن قرارها فورا.

وثمن مسؤول نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم إبراهيم النمر الدور الإيجابي للصليب الأحمر في دعم الأسرى منذ لحظة اعتقالهم، مؤكدا ضرورة أن يترافق ذلك بإعادة برنامج الزيارات مرتين في الشهر كما كانت سابقا لأن حلقة الوصل الوحيدة بين الأسير وذويه هي الزيارات، خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى في هذا الوقت.

وأعرب كل من والد الأسير عبد الرحمن فودة ووالدة الأسير حاتم الجيوسي عن رفضهما وأهالي الأسرى لقرار تقليص الزيارات، واعتبراه قرارا تعسفيا يجب أن يتم التراجع عنه فورا.

وشددا على أنه من حق أمهات وآباء وزوجات وأبناء الأسرى زياراتهم نظرا، لحجم الاشتياق الذي يتكبد قلوبهم وتتفطر حزنا لفراقهم.

الرابط المختصر: