لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطلا لكوبا ليبرتادوريس



توج أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بلقب كأس أمريكا الجنوبية للأندية "كوبا ليبرتادوريس"، للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه (1ـ0) اليوم الخميس، على ضيفه إندبندينتي دل فال الإكوادوري، في إياب نهائي البطولة، بمدينة ميديين الكولومبية.

كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بالإكوادور الخميس الماضي، انتهت بالتعادل (1ـ1)، ليفوز الفريق الكولومبي (2ـ1) بمجموع المباراتين، ويستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1989.

وتقمص ميجيل بورخا، دور البطل في المباراة، بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة التاسعة، ليعيد الأندية الكولومبية إلى منصة التتويج بعد غياب 12 عامًا، منذ أن حصل أونس كالداس على البطولة عام 2004.

والتحق أتلتيكو ناسيونال، بهذا التتويج بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام باليابان في شهر كانون أول/ديسمبر المقبل، ليصبح أول فريق كولومبي يصعد للمسابقة.

كانت أندية ريال مدريد الأسباني "بطل أوروبا"، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي "بطل أوقيانوسيا"، وكلوب أمريكا المكسيكي "بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، بلغت المسابقة في انتظار التعرف على هوية ممثلي قارتي أفريقيا وآسيا، وبطل الدوري الياباني.

الرابط المختصر: