لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسؤول امريكي: قادة اسرائيل يفضلون ترامب



تلفزيون الفجر الجديد- يفضل القادة الاسرائيليون مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب هو الرئيس القادم للولايات المتحدة على أن تكون هيلاري كلنتون، بحسب رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني.

"لقد تكلمت مع أعضاء الحكومة الاسرائيلية على اعلى المستويات. أعرف من يريدون ان يتم انتخابه هنا. وهي ليست كلنتون ولا اوباما 3"، قال جولياني في مقابلة اجرتها واشنطن بوست.

وقد كان جولياني صديقا مقربا لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو للسنوات العشرين الماضية، وقد التقى الاثنان في شهر مارس في مكتب نتنياهو في القدس.

بينما رفض القول بأن نتنياهو يدعم ترامب، قال جولياني "عرفت بيبي (نتنياهو) تقريبا لنفس المدة التي عرفت فيها دونالد، 25 عاما، لا أستطيع التحدث على لسان بيبي. . . لكن ليس هنالك شك بأن دونالد ترامب وإدارة جمهورية هي أفضل بكثير لاسرائيل."

وأضاف جولياني عن القادة الاسرائيليين "هم واعون سياسيا كفاية ليعلموا بأنه اذا تم انتخاب هيلاري فهي ستذهب ليسارها أكثر لتحمي جناحها الأيسر ضد اليزابيث وارن."

"هم يعلمون بأنها سوف تعمل على حل الدولتين مرة أخرى، وتخضع للفلسطينيين. هم يدركون ان دونالد ترامب يستطيع ان يقول "الارهاب الاسلامي" وان يدافع عن ذلك. لذلك ليس هنالك شك أنه سيكون أفضل لدولة اسرائيل من هيلاري."

ونفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي أن نتنياهو قد عبر عن أي تفضيل لمن يجب أن يكون الرئيس القادم لأمريكا.

وكان نتنياهو قد دعم مت رومني في الانتخابات الرئيسية للولايات المتحدة عام 2012 ما كان مثيرا للجدل بشكل كبير وسبب توترا كبيرا مع إدارة اوباما.

الرابط المختصر: