لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الرئيس: الولايات المتحدة تتلكأ في حل القضية الفلسطينية



تلفزيون الفجر الجديد | قال الرئيس محمود عباس ان الولايات المتحدة الامريكية تتلكأ في حل القضية الفلسطينية.

واضاف في مقابلة خاصة مع التلفزيون السوداني ان الولايات المتحدة "تحاول ان تؤجل ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بحجة انها مشغولة بملفات اخرى مضيفا انه على امريكا ان تعلم انه بدون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية لن تنعم المنطقة بالامن والسلام.

وفي موضوع المصالحة اعلن الرئيس محمود عباس ان هناك جولة جديدة من المفاوضات بين حركتي فتح وحماس ستعقد قريبا لبحث اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال  "اننا بحاجة الى المصالحة الوطنية في اسرع وقت ممكن لانه بدون وحدة الشعب والارض بين الضفة وغزة لن يكون هناك دولة فلسطينية".

من جهة اخرى قال الرئيس ان المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام جاءت بعد فشل كل الوسائل والسبل التي تتعامل مع القضية الفلسطينية واخرها التقرير الذي صدر عن اللجنة الرباعية حيث لم تستطع من خلاله الامساك  بزمام الامور وانحازت انحيازا كاملا لاسرائيل.

واضاف "اننا نريد اعادة القضية الفلسطينية الى الساحة الدولية من خلال المبادر الفرنسية لايجاد حل لها من خلال الية دولية".

واوضح ان المؤتمر الدولي للسلام الذي سيعقد نهاي العام الحالي بمشاركة عدد من الدول سيضع اسسا واضحة للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ومن ثم يتم تشكيل الية من خلال هذه الدول لمتابعة العملية التفاوضية ووضع مدة زمنية لتطبيقها.

الى ذلك رحب الرئيس عباس بالدور المصري في اعادة احياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على اساس وقف الاستيطان والافراج عن الدفعة الرابعة ما قبل اوسلو بالاضافة الى الالتزام بكافة الاتفاقات الموقعة مع اسرائيل.

ووجه سيادته رسالة الى ايران وتركيا ولكل الاطراف خارج اطار الوطن العربي طالبهم فيها بعدم التدخل في شؤون الفلسطينيين الداخلية.

الرابط المختصر: