لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“ترويدة شمالي” عرض في ٦ دول … وقريباً في فلسطين



تلفزيون الفجر الجديد- استطاع “ترويدة شمالي” لسليمان مكركر، والذي تم انتاجه بناءً على متطلبات مساق مشروع التخرج في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة الوصول الى نهائيات مهرجان زايد للافلام في الامارات وهو احد اضخم المهرجانات المنظمة من قبل الطلاب وللطلاب في الشرق الاوسط. وعرض ايضا في ٦ دول وهي الأردن، السودان، المغرب، موريتانيا والعراق ضمن مشاركته في مهرجان حلم الثاني للافلام القصيرة وكان الفيلم قد عرض ايضا بداية هذا العام في المانيا.

وفي حديثه حول الفيلم قال سليمان مكركر بانه فخور بهذا النجاح : “ عملت على هذا المشروع على مدار اكثر من سنة وانا فخور بهذا الانجاز سواء بعرضه في 6 دول او تاهله الى نهائيات مهرجان زايد، واود ان اشكر الاستاذ سائد انضوني وكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة على مساعدتي في تقديم فيلم بهذه الجودة وكل شخص ساعدني في هذا العمل، هذا النجاح يدفعني لتقديم المزيد في المستقبل.”

واضاف المكركر: “سنعرض الفليم قريباً في فلسطين تزامناً مع الذكرى السنوية الثانية لرحيل نبيل حموز حتى تتاح الفرصة للجميع لمشاهدته”.

“حياة الموتى وضعت في ذاكرة الاحياء” فهل ممكن لهذه الذاكرة ان تكون ايجابية وان تستمر في اكمال حلم الشاب نبيل حموز مؤسس مجموعة باور الشبابية ؟ هذا ما يطرحه “ترويدة شمالي” من تساؤلات حول قدرة بعض الاحداث الاستثنائية على تغير مسار حياتنا، وكيفية تعاملنا وردات فعلنا اتجاهها خصوصا عندما نفقد احد المقريبن فهل لدينا القدرة لاحداث الفارق وتحويل الحلم الى حقيقة ؟؟    

شارك في اخراج الفليم عايشة عفيفة وهو من انتاج كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة 2016.

الرابط المختصر: