لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“هيئة الأسرى”: إضراب ليوم واحد في السجون غدا احتجاجا على تقليص زيارات الأسرى



تلفزيون الفجر الجديد- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن إضرابا ليوم واحد سيعم كافة السجون يوم غدٍ الخميس، احتجاجا على قرار الصليب الاحمر الدولي بوقف الزيارة الثانية شهريا للاسرى، واقتصارها فقط على الأسيرات، والمرضى، والأطفال.
وأشارت الهيئة في بيان صحفي، إلى أن الأسرى دعوا إلى اعتصامات شعبية أمام مقار الصليب الأحمر في كافة المحافظات ظهرا، للتعبير عن رفضهم للقرار، ومطالبة الصليب الاحمر بالتراجع عنه.
وكان الأسرى بالسجون قد اعلنوا مقاطعة مندوبي الصليب الأحمر خلال زياراتهم للأسرى، مطالبين رئيس الصليب بالتراجع عن وقف الزيارة الثانية، والقيام بمسؤولياته تجاه خدمة الاسرى، ومراقبة مدى تطبيق اسرائيل للقانون الدولي على المعتقلين، والزام اسرائيل بالالتزام بالمواثيق والمعايير الانسانية تجاه الاسرى.
وكان أربعة أسرى في سجن "هداريم" شرعوا في اضراب مفتوح، احتجاجا على قرار الصليب الأحمر الدولي، نقلوا الى زنازين العزل الانفرادي، وهم: محمود سراحنة من بيت لحم، وزياد زهران البزار من رام الله، وأمين كميل من جنين، وقد تمّ نقلهم من سجن "هداريم" إلى سجون أخرى، علاوة على الأسير أحمد البرغوثي (الفرنسي)، والذي نُقل إلى الزنازين في السّجن ذاته.

الرابط المختصر: