لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غرفة شمال الخليل تدعو لرفع الإغلاق عن المحافظة



تلفزيون الفجر الجديد | عقدت غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل، اجتماعاً ضم أعضاء مجلس الادارة برئاسة نور الدين جرادات رئيس الغرفة لتدارس، التضييقات الإسرائيلية بحق محافظة الخليل، وشمالها، وعزلها عن وسط وشمال الضفة.

وقالت الغرفة إنّ تضييق الخناق على المواطنين، ومنعهم من الوصول لأماكن عملهم من خلال سحب وإيقاف التصاريح التي تسهل دخول التجار والعمال والمزارعين إلى داخل الخط الاخضر، وتقطيع أوصال المنطقة وشلّ الحركة الاقتصادية، انعكس سلباً على الواقع الاجتماعي فيها، حيث امتد الاثر الناتج عن هذه الاحداث الى القوى الفلسطينية العاملة التي بات جزء كبير منها عاطلاً عن العمل، لا سيما وأن منطقة شمال الخليل تعتبر مركزاً للعديد من الصناعات، وتنشط فيها الحركة التجارية في مجال الاستيراد والتصدير، كما وانها تعتبر المزود الرئيس للمادة الخام من الحجر والرخام محلياً وعالمياً.

وناشدت الغرفة، الجهات المختصة التدخل السريع لحل هذه الازمة التي تعيشها المحافظة، وإزالة جميع الحواجز الموضوعة على مداخلها، واتخاذ التدابير اللازمة لإعادة إنعاش النشاط الاقتصادي فيها. لما للمنطقة من أهمية استراتيجية في المساهمة في الناتج القومي الإجمالي وفي حجم التجارة وتشغيل الأيدي العاملة في فلسطين.

الرابط المختصر: