لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نقابة الصحفيين تستنكر تجاهل إدارة “الحياة الجديدة” لحقوق الصحفيين فيها



تلفزيون الفجر الجديد- استنكرت نقابة الصحفيين التجاهل المتعمد من قبل مجلس إدارة صحيفة الحياة الجديدة، فيما يخص حقوق العاملين والصحفيين فيها.

ودانت في بيان صادر عنها وصل "وطن للأنباء"، هذا التجاهل المتعمد من قبل مجلس ادارة الصحيفة، وتعلن موقفها الداعم لحقوق العاملين ووقوفها خلف والى جانب لجنة العاملين والعاملين فيها وصولا الى تحقيق مطالبهم وانصافهم.

وتطالب في هذا الصدد بتفعيل مرسوم الرئيس القاضي بإحالة الصحيفة الى الصندوق القومي الفلسطيني وتطبيق كل ما يترتب على هذا القرار من تبعات مالية وادارية.

وتشدد على اهمية  ان تاخذ الجهات الرسمية مسؤولياتها لدعم الصحيفة واقرار هيكليتها و اعتماد مركز مالي مستقل لها وانهاء مشكلة موظفي العقود واتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتوفير الاستقرار المالي للموظفين اضافة الى اعتماد مكتب غزة كمؤسسة عاملة وضمان حقوق العاملين فيه اسوة بالزملاء في المحافظات الشمالية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه نقابة الصحفيين الفلسطينيين لاستقبال وفد الاتحاد الدولي للصحفيين نهاية الشهر الجاري، والذي سيتضمن توقيع اتفاقيات العمل الجماعي للعاملين في المؤسسات العامة (الحياة الجديدة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، ووكالة وفا)، يتعمد مجلس الإدارة في صحيفة الحياة الجديدة تجاهل وعدم الاستجابة لمطالب العاملين فيها دافعا بالأمور إلى مواجهة بينه وبين العاملين فيها.

وعبرت النقابة عن ادانتها لأي تهديدات ضد أي موظف أو صحفي، خاصة أـن لجنة العاملين تصرفت بمسؤولية عالية إلا أن الأمور وصلت إلى حائط مسدود نتيجة لعدم تعاطي مجلس إدارة الصحيفة مع مطالب العاملين فيها، الأمر الذي أوصل لجنة العاملين للبدء بإجراءات احتجاجية قد تكون مقدمة لشل عمل الصحيفة ووقفها عن الصدور إذا ما استمر تجاهل مجلس الإدارة لهذه المطالب.

وتؤكد النقابة وقوفها بقوة مع الصحفيين ومطالبهم، وانها ترفض وستقف بكل حزم ضد أي تهديد لاي موظف او صحفي مع التشديد على حرص النقابة على الصحيفة باعتبارها مؤسسة الاعلامية وطنية وعلى استمرار عملها وتطورها.

حيث ستعقد النقابة غدا الثلاثاء اجتماعا مع لجنة العاملين والإدارة لاتخاذ خطوات عملية.

الرابط المختصر: