لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بوتين: الوضع القائم حول القضية الفلسطينية غير مقبول



تلفزيون الفجر الجديد | قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، في رسالة وجهها لرؤساء الدول والحكومات للبلدان الأعضاء في جامعة الدول العربية بمناسبة انعقاد القمة العربية في نواكشوط، إن موسكو تعتبر الوضع القائم حول القضية الفلسطينية غير مقبول، وتدعو إلى تهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات بشكل عاجل.

وجاء في نص الرسالة التي نشرها المكتب الصحفي للكرملين اليوم الاثنين، ونقلتها وكالة سبوتنيك للأنباء: إن الوضع القائم الحالي، نعتبره غير مقبول، ونؤيد خلق الظروف لإعادة تفعيل العملية التفاوضية، التي يتمثل هدفها في إقامة دولة مستقلة وقابلة للحياة، دولة فلسطينية متصلة جغرافيا مع العاصمة في القدس الشرقية، وتتعايش بسلام مع جيرانها.

وأشار بوتين إلى أن الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تدهور بشكل خطير، إضافة إلى ضعف مؤسسات الدول، كما تصاعد التطرف والتعصب الديني وتأزمت الظروف الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد الرئيس الروسي على أن كل هذه الظروف السيئة تجعل الطلب على دور بناء لجامعة الدول العربية أكبر، باعتبارها آلية هامة لحوار متعدد الأطراف واتخاذ القرارات الجماعية.

كما أكد فلاديمير بوتين، أن روسيا مستعدة لتعزيز التعاون مع الجامعة العربية لصالح توفير الأمن الإقليمي، وقبل كل شيء محاربة الإرهاب الدولي.

وأضاف: "ننطلق من أن محاربة هذا الشر يجب أن تجرى  جنبا الى جنب مع الجهود المشتركة الهادفة لإيجاد تسوية سياسية للأزمة في سوريا والعراق وليبيا واليمن وغيرها من المناطق الساخنة، بالاستناد الى احترام سيادة ووحدة أراضي جميع الدول وعبر حوار شامل وإجماع وطني".

الرابط المختصر: