لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

توقيع اتفاقية لبناء محطة طاقة شمسية لتزويد الخليل وبيت لحم بالكهرباء



تم اليوم في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في رام الله توقيع مذكرة اتفاقية بخصوص خطة العمل المتعلقة ببناء محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 30 ميغا واط في مسافر بني نعيم شرق محافظة الخليل وذلك بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية ، حيث وقع الاتفاقية من الجانب الفلسطيني  د. عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة ومن الجانب الصيني تشنغ تشانغ تشونغ سفير جمهورية الصين الشعبية.

وكان قد تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع في نهاية شهر اذار من هذا العام برعاية د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني .

وقد أوضح د. كتانة بأن هذه المرحلة تشمل بناء محطة تصل قدرتها الى 30 ميغاواط وتشغل المرحلة الاولى من المشروع الذي ستصل قدرته خلال السنوات الاربع الأول الى اكثر من (100 ميغاواط) لتكون قادرة على تزويد جزء كبير من احتياجات محافظتي الخليل وبيت لحم وذلك ضمن اطار استراتيجية سلطة الطاقة باستغلال مصادر الطاقة البديلة المتوفرة لانتاج الكهرباء وذلك لتوفير احتياجات القطاعات الاستهلاكية  المختلفة من الطاقة وتقليل الاعتماد على مصادر الاستيراد لتصل نسبة الطاقة الكهربائية المنتجة من هذه المصادر 10% كحد ادنى من مجمل الطاقة المستهلكة محلياَ.

كما وعد د. كتانة عند شكره الكبير لرئيس وأعضاء مجلس بلدية بني نعيم على تعاونهم المستمر مع سلطة الطاقة في توفير التسهيلات اللازمة لانجاز المشروع وكان قد حضر فريق من الخبراء الصينيين في منتصف الشهر الماضي حيث قامو بالتعاون مع طاقم سلطة الطاقة في اعداد الدراسات الاولية للمشروع خلال الأشهر القادمة.

الرابط المختصر: