لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المبعوث الأممي يصل القاهرة لبحث عملية السلام واستئناف المفاوضات



تلفزيون الفجر الجديد- وصل القاهرة مساء الأحد مبعوث الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، قادماً من الأردن في زيارة لمصر تستغرق يومين، يبحث خلالها تطورات الوضع في المنطقة.

وأفاد مصدر دبلوماسي بأن المبعوث الأممي سيلتقي خلال زيارته عدداً من المسؤولين لبحث عملية السلام في الشرق الأوسط، واستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، وقال المصدر لوكالة "الأناضول" مفضّلاً عدم ذكر اسمه، ان ملادينوف سيبحث أيضاً تطورات الأزمة السورية والليبية واليمنية ومواجهة "الإرهاب"، وتأثير ذلك على عملية السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي ابريل الماضي، التقى المبعوث الأممي وزير الخارجية المصري سامح شكري بالقاهرة، وتركّزت المباحثات على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والبحث عن حلول للصراع، كما تم الاتفاق على استكمال المشاورات بالنسبة للأوضاع في غزة.

وتوقّفت المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني، التي كانت ترعاها الإدارة الأمريكية، في ابريل 2014، بعد رفض دولة الكيان وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين قدماء في سجونها، وما زالت اللقاءات الرسمية لبحث استئناف المفاوضات متوقفة، وفي فبراير 2015، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تعيين ممثله الخاص في العراق البلغاري نيكولاي ملادينوف منسقاً خاصاً لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وعمل ملادينوف وزيراً لخارجية بلغاريا في الفترة بين عامي 2010 و2013، كما شغل منصب وزير الدفاع البلغاري بين عامي 2009 و2010، وكان عضواً في البرلمان الأوروبي والبرلمان البلغاري.

الرابط المختصر: