لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اصابات واعتقالات تطال نساء بمواجهات مع الاحتلال في العراقيب



تلفزيون الفجر الجديد- أصيب عددًا من أهالي قرية العراقيب واعتقل أخرين الأحد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهم، أثناء مواجهات اندلعت بين الأهالي وهذه القوات التي تحاصر القرية وتدمر أراضيها منذ 8 أيام.

وقالت مصادر محلية في القرية، إن قوات الاحتلال اعتدت على نساء القرية واعتقلت عددًا منهن أثناء مواجهة عمليات التحريش والمطاردة التي تمارسها هذه القوات ضد أهالي القرية.

وحسب المصادر، فإن من بين المعتقلين أشرف المواطن سليم أبو مديغم.

ويستمر حصار قوات الاحتلال لقرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب المحتل، لليوم الثامن على التوالي، وسط مطاردة متواصلة للأهالي وتحريش لأراضي القرية.

وقالت مصادر خاصة في القرية لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال ومنذ ساعات صباح الأحد بدأت بمطارة الشبان المتواجدين في أراضيهم لمواجهة عمليات التدمير المستمرة لها.

وأكدت المصادر أن قوات شرطة الاحتلال تحاول إخراج الأهالي من القرية ووضع يدها على مئات الدونمات، والتي تتعرض للتحريش منذ أكثر من أسبوع، وتزعم قوات الاحتلال أنها تنفذ أمرًا من المحكمة.

وأفادت أن قوات الاحتلال شنت على مدار الأيام الماضية حملة اعتقالات في صفوف أهالي القرية، شملت شبانًا وقاصرين وشيوخ، على رأسهم مختار القرية الشيخ صياح الطوري ونجله عزيز.

وهدمت أليات الاحتلال منازل القرية كاملة 103 مرات، حيث جرت عملية الهدم الأخيرة الأسبوع الماضي وفي ظل الحصار المفروض عليها حاليًا.

والعراقيب واحدة من 40 قرية لا تعترف سلطات الاحتلال بها، وتنفذ بحقها مخطط تهجيري يهدف لنقل كافة سكان هذه القرى في قرية "شقيب السلام"، والاستيلاء على أراضي هذه القرى بالكامل.

الرابط المختصر: