لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ترتيبات لزيارة نواب إسرائيليين للسعودية



تلفزيون الفجر الجديد- كشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح الأحد، عن "أن استعدادات وتحضيرات تجرى حاليًا لترتيب زيارة لنواب من أحزاب المعارضة الإسرائيلية للسعودية".

ونقلت الإذاعة عن النائب في "الكنيست" الإسرائيلي من حزب "ميرتس" عيساوي فريح قوله: "إن استعدادات وتحضيرات تتخذ على قدم وساق لترتيب زيارة لنواب من أحزاب المعارضة للمملكة العربية السعودية.

وأضاف للإذاعة "أن الوفد السعودي الذي التقى الأسبوع الماضي نوابًا من المعارضة، أعرب عن رغبته في توطيد العلاقات مع إسرائيل".

وأفادت الإذاعة بأن الوفد الذي ترأسه اللواء السعودي المتقاعد أنور عشقي التقى كذلك المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، ومنسق الأعمال في المناطق الميجر جنرال يؤاف مردخاي.

وكان أعضاء في "الكنيست" الإسرائيلي التقوا المسؤول الأمني السعودي السابق أنور عشقي والوفد المرافق له في تل ابيب.

وكان من بين من التقى الوفد من الجانب الاسرائيلي الجنرال "عومر بارليف" الذي قاد "وحدة سييرتمتكال"، المسؤولة عن تنفيذ عمليات الاغتيال في قلب الدول العربية.

كما التقى عشقي خلال زيارته للكيان يائير لبيد وزير المالية السابق ورئيس حزب "ييش عتيد"، والذي أصر على عقد المؤتمر التأسيسي لحزبه في مستوطنة "أرئيل" المقامة على أراضي الفلسطينيين في محافظة سلفيت.

 

الرابط المختصر: