لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“هيئة الأسرى”: توتر شديد في سجون الاحتلال بسبب ازدياد الهجمة تجاه المتضامنين مع كايد



تلفزيون الفجر الجديد- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية زادت من إجراءاتها القمعية بحق كافة الأسرى المتضامنين مع الأسير بلال كايد، المضرب عن الطعام منذ نحو 40 يوما، وذلك في سجون "ريمون"، و"عوفر"، و"مجدو".

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن إدارة مصلحة السجون داهمت أقسامهم، وصادرت محتوياتهم الشخصية، والأدوات الكهربائية، وفرضت غرامات مالية عليهم، وأغلقت الأقسام، وحولتها إلى زنازين مغلقة، إضافة إلى حرمان الأسرى من الزيارات، واقتصارها على زيارة واحدة كل شهرين.

ولفتت الهيئة إلى أن حالة من التوتر الشديد تسود السجون، وتزداد بازدياد أيام الإضراب تضامنا مع الأسير كايد، لاسيما وأن عدد الاقتحامات اليومية لأقسام الأسرى المتضامنين تصل إلى أربع مرا، موضحة أن غالبية الأسرى المتضامنين بدأوا يشعرون بدوار، وضعف عام في الجسم، وحرقه في المعدة.

 وحملت الهيئة حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياته، مطالبة بالضغط لوقف الاجراء التعسفي الذي اتخذ بحقه، بتحويله للاعتقال الاداري، بعد قضاء 14 عاما بالسجن.

يذكر أن الأسير بلال كايد (35 عاما)، من بلدة عصيرة الشمالية في محافظة نابلس، مضرب عن الطعام ضد تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، بعد قضائه محكوميته البالغة 14 عاما.

الرابط المختصر: