لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رئيس الوزراء يتفقد معبر الكرامة ويطالب اسرائيل بفتحه 24 ساعة



تلفزيون الفجر الجديد- تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، صباح اليوم الخميس، سير العمل في معبر الكرامة، وطالب اسرائيل بفتحه 24 ساعة.

وقال رئيس الوزراء خلال تفقده العمل بالمعبر، برفقة محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ومدير عام المعابر نظمي مهنا، وعدد من المسؤولين، إن القيادة والحكومة تحاول أن توفر جميع التسهيلات للمواطنين.

وتابع الحمد الله: "استمعت لآراء المواطنين الذين عبروا عن ارتياحهم، والمشكلة من الجانب الإسرائيلي، ونحن نقوم بواجبنا على أحسن وجه، وفق امكانياتنا وسيطرتنا، وليس لنا سيطرة على المعبر واسرائيل هي التي تسيطر عليه".

وطالب اسرائيل بالتخفيف عن المواطنين وفتحه 24 ساعة وعدم تحديد ساعات عملهكما يجري العمل به بجسر الشيخ حسين، وكباقي دول العالم، كما دعا أوروبا وأميركا وكل دول العالم بالتدخل والسماح للمواطنين بالتحرك بسهولة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تنسيقا عاليا مع الاردن، ولكن الموضوع هو فتح الجسور 24 ساعة، والاردن أبدى موافقته على ذلك، لكن الجانب الاسرائيلي هو الذي يرفض.

وحول نظام الـ VIP، قال الحمد الله: "نحن اعترضنا على الموضوع منذ البداية،  ونحن ضده ومنعنا الشركة العمل في فلسطين، ونعمل على تنظيم الموضوع  ولكن ليس على حساب المواطن العادي، وناقشنا ذلك مع الجانب الاردني".

الرابط المختصر: