لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مقاتلات تركية تقصف سفينتين تركيتين كانتا تحاولان الوصول لليونان



تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت وكالة دوغان التركية للأنباء أن طائرات تابعة لسلاح الجو التركي اقلعت الاربعاء لمنع سفينتين لحرس الحدود التركي من الوصول الى المياه الاقليمية اليونانية وذلك بعد أقل من أسبوع على الانقلاب الفاشل في تركيا.

وأضافت الوكالة أن الطائرات "تقوم بعملية ضد سفينتين لحرس الحدود التركي تبيّن أنهما تحاولان الوصول الى المياه الاقليمية اليونانية"، ولم يعرف على الفور من على متنهما.

وأكد مسؤول تركي لوكالة فرانس برس أنه يتعذر عليه تأكيد هذه المعلومات على الفور.

وأفاد مصدر حكومي يوناني أن "زورقا للبحرية اليونانية أرسل الى محيط جزيرة سيمي (في بحر ايجه) لكن لا شيء يؤكد قدوم عسكريين اتراكا نحو هذه الجزيرة".

تقع جزيرة سيمي اليونانية على مقربة من منتجع مرمريس التركي البحري حيث كان الرئيس رجب طيب اردوغان يمضي عطلته مساء الجمعة مع بدء محاولة الانقلاب، وتفادى بحسب أقواله هجوما لانقلابيين استهدفه.

وأفادت وسائل الاعلام التركية أن السلطات تبحث عن أعضاء هذه الفرقة الفارين في منطقة بودروم (غرب).

وبعد خمسة أيام من محاولة الانقلاب التي خلفت أكثر من 300 قتيل اظهر احصاء لصحيفة "حرييت" أنه تم تعليق مهام أو طرد 48 ألف شخص خصوصا من المدرسين والشرطيين.

كما تم توقيف أكثر من تسعة آلاف مشتبه بهم بينهم جنرالات من رتب عالية اتهموا بالمشاركة في محاولة الانقلاب، بحسب ارقام السلطات. ولا يعرف حتى الآن أن كان تم احتساب هؤلاء مع الـ 48 الفا.

الرابط المختصر: