لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بوجبا يتصدر قائمة أغلى 10 لاعبين في التاريخ



أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية انتقال الدولي الفرنسي بول بوجبا من نادي يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد الانجليزي في صفقة قياسية بلغت 120 مليون يورو لمدة 5 مواسم  

ورصدت الصحيفة الفرنسية في تقرير مصور قائمة بأغلى 10 لاعبين في التاريخ بعدما انتزع بوجبا (23 سنة) الصدارة من الويلزي جاريث بيل ، نجم ريال مدريد الاسباني، الذي تراجع للمركز الثاني بصفقة بلغت 100 مليون يورو في سبتمبر/أيلول في عام 2013 .
 
وجاء الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، في المركز الثالث بصفقة بيع بلغت 94 مليون يورو في صيف 2009، قبل البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، نجم برشلونة، الذي انتقل من سانتوس الى برشلونة في صيف عام 2013 مقابل 86.2 مليون يورو.
 
وفي المركز الخامس يأتي الاوروجوياني لويس سواريز ، مهاجم برشلونة وهداف الليجا، بصفقة بلغت 81 مليون يورو عندما انتقل من ليفربول الى برشلونة في صيف 2014، قبل الكولومبي جيمس رودريجيز الذي انتقل قبل عامين من موناكو الى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو في المركز السادس بالقائمة.
 
وتواجد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، نجم باريس سان جيرمان، في المركز السابع بقائمة أغلى 10 صفقات في التاريخ متساويا مع الفرنسي زين الدين زيدان بعدما انتقل الاول (دي ماريا) في صيف 2014 من ريال مدريد الى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، بينما انتقل الثاني (زيدان) من يوفنتوس الى ريال مدريد عام 2001 مقابل 75 مليون يورو ايضا.
 
وفي المركزين التاسع والعاشر جاء السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ، نجم مانشستر يونايتد، بصفقة انتقاله من انتر ميلان الى برشلونة عام 2009 مقابل (45 مليون يورو+ صامويل ايتو لانتر ميلان)، والبلجيكي كيفين دي بروين بصفقة انتقاله من فولفسبورج الالماني الى مانشستر سيتي الانجليزي مقابل 75 مليون يورو في 2015.
 

الرابط المختصر: