لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفاة عامل من عرابة على حاجز الطيبة



تلفزيون الفجر الجديد | علي سمودي – توفي اليوم ، العامل احمد منصور عبد الخالق ، 43 عاماً، من بلدة عرابة جنوب جنين، على حاجز معبر "الطيبة "، قرب طولكرم، اثر نوبة قلبية تعرض لها خلال انتظاره فتح الحاجز للعبور لمكان عمله في الداخل .

وافاد ممثل الدائرة العمالية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع جنين ل"لقدس"، ان عبد الخالق تعرض للنوبة بشكل مفاجئ بعدما اصيب بحالة اعياء وتعب شديدة حتى فقد الوعي خلال وقوفه تحت اشعة الشمس الحارقة، موضحا انه نقل للمستشفى في طولكرم وهناك اعلن الاطباء وفاته، محملا ً سلطات الاحتلال المسؤولية بسبب القوانين والاجراءات التعسفية التي تطبق على الحواجز التي يتعرض فيها العمال للاذلال ويتفنن الجنود باحتجازهم وصلبهم واخضاعهم لممارسات غير اخلاقية ومنافية للقانون .

وطالب الاتحاد بتحرك دولي لارغام اسرائيل على الغاء سياسات التصاريح والحواحز والمعابر ووقف تقييد حرية وحركة العمال الفلسطينين، مؤكدا ان ما يمارس بحق العمال جزء من سياسة القتل والاعدام المبرمجه .

ووفق الاتحاد، فان العامل احمد متزوج ولديه اربعة ابناء، كما انه اسير محرر وقضى في سجون الاحتلال 6 سنوات خلال الانتفاضة الاولى .

الرابط المختصر: