لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العراق: مقتل 250 من داعش في غارات جوية أمريكية



تلفزيون الفجر الجديد- قال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ سلسلة ضربات مميتة على تنظيم الدولة الإسلامية حول مدينة الفلوجة العراقية أمس الأربعاء. وقال أحد المسؤولين إن التقديرات الأولية تشير إلى مقتل 250 على الأقل من مقاتلي التنظيم وتدمير ما لا يقل عن 40 عربة.

وإذا تأكدت هذه الأرقام ستكون الضربات واحدة من بين أعنف الضربات فيما تعيه الذاكرة ضد التنظيم المتشدد. وتحدث المسؤولون لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويتهم لوصف العملية وأوضحوا أن التقديرات الأولية يمكن أن تتغير.

وقال المسؤولون إن الضربات التي وقعت جنوبي المدينة هي أحدث انتكاسة تتعرض لها الدولة الإسلامية في ميدان القتال في منطقة الخلافة التي أعلنتها في العراق وسوريا.

ورغم ذلك فإن الانتكاسات التي تعرضت لها الدولة الإسلامية لا تبدد المخاوف بشأن عزم التنظيم أو قدرته على شن هجمات في الخارج.

ووجهت تركيا أصابع الاتهام للدولة الإسلامية أمس الأربعاء عن تفجير ثلاثي وهجوم مسلح أدى إلى مقتل 41 شخصا في مطار اسطنبول الرئيسي.

وقال مدير المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان في منتدى في واشنطن إن الهجوم يحمل بصمات الدولة الإسلامية وأقر بأن الطريق لا يزال طويلا لمكافحة التنظيم لا سيما قدرته على التحريض على شن هجمات.

الرابط المختصر: