لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هجوم عنيف على زعبي بعد وصفها جنود الاحتلال بالقتلة



تلفزيون الفجر الجديد- تواجه عضو الكنيست الإسرائيلي حنين زعبي، هجوما عنيفا من قبل غالبية الأطراف الإسرائيلية، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إثر وصفها الجنود الإسرائيليين الذين شاركوا في الاعتداء على سفينة مرمرة بـ"القتلة".

وتقدم نتنياهو بطلب إلى المستشار القضائي أفيخاي مندلبليت، للتحقق من إمكانية اتخاذ إجراءات قانونية لإقصاء زعبي من الكنيست، معتبرا أن ما تتحدث به "أكاذيب تجاوزت كل الحدود"، على حد وصفه.

وتهجم بعض أعضاء الكنيست جسديا على النائب زعبي خلال جلسة نقاش في الكنيست حول الاتفاق مع تركيا، وسط انتقادات حادة من الأعضاء اليهود الذين اتهموها بأنها "إرهابية".

فيما اعتبرت القائمة العربية المشتركة أن ما جرى بحق زعبي، "هجوم أرعن، سبقه حملة مسعورة ضد عدد من نواب القائمة"، مطالبة بوقف التحريض ضد زعبي والنواب العرب.

وكانت زعبي قالت أمام الكنيست في جلسة نقاش عاصفة، "من قتل هو من عليه أن يعتذر، عليكم أن تعتذروا .. هذا الاتفاق هو اعتراف بأنكم قتلتم 10 نشطاء سياسيين أتراك، ادعيتم أنهم إرهابيين، والآن أنتم تعوضون عائلاتهم".

وشددت على أنها ستطالب بتعويضها ضد الحملة التي تعرضت لها آنذاك خلال مشاركتها في الأسطول، والحصول على أموال للتبرع بها للأسطول المقبل، مضيفة، "طالما هناك حصار في غزة، فإنه من واجبنا مواصلة تنظيم قوافل كسر الحصار عنها".

الرابط المختصر: