لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. طولكرم: صحافيون يعملون بأجور زهيدة



همسه التايه: اضطرت الصحافية ريما السروجي من مدينة طولكرم والحاصلة على شهادة الإعلام من جامعة النجاح الوطنية منذ العام 2001 ترك العمل في مجال تخصصها بسبب الأجور الزهيدة.

وتطالب السروجي بضرورة الحفاظ على حق الصحافي، قائلة لـوطن للأنباء: في ظل غياب عقود العمل الموثقة، يجب الحفاظ على حق الصحافي من خلال إجبار المؤسسة الإعلامية على منحه الحد الأدنى للأجور.

ولم يكن الصحافي معاذ المصري، (28 عاما)، والحاصل على شهادة البكالوريوس في الصحافة بأحسن حال، حيث آثر العمل في مجال التجارة وترك مجاله الإعلامي لأكثر من 5 سنوات بسبب الأجور المتدنية، التي تتراوح بين 200 – 700 شيقل، وفق قوله.
 
ويؤكد مدير مكتب وزارة الإعلام في محافظة طولكرم، ذيب عماره، أن الصحافيين يلتزمون الصمت قائلا: لو تقدم الصحافيون بشكوى رسمية فإننا كوزارة سنتعامل معها بطريقة قانونية وسرية.

ويدعو إلى الالتفاف حول نقابة الصحافيين، ورفض العمل حتى بالحد الأدنى للأجور، إلا في حال توقيع اتفاق ما بين الصحافي والمؤسسة الإعلامية، وبحضور مندوب من وزارة العمل.

من جهته، يقول ممثل نقابة الصحافيين في محافظة طولكرم، عيد ياسين: هنالك عدة قضايا توجه بها الصحافيون لنا، حيث قمنا بدورنا لرفعها للنقابة المركزية، وعرضها على الدائرة القانونية بالنقابة حيث لا تزال قيد الدراسة والمناقشة.

الرابط المختصر: