لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الشاباك يعتقل فلسطيني من أم الفحم بتهمة “داعش”



تلفزيون الفجر الجديد- أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي اليوم، اعتقال فلسطيني من مدينة أم الفحم حاول السفر لسوريا بهدف الإنضمام لصفوف تنظيم داعش، على حد زعمه.

وذكر بيان صادر عن الناطق باسم حكومة الاحتلال أوفير جندلمان، أن الشاباك اعتقال الفلسطيني إبراهيم حسن يوسف إغبارية من مواليد 1993، في يوم 16 من الشهر الجاري، أثناء محاولته السفر عبر مطار "بن غوريون".

وزعم أن إغبارية اعترف في التحقيق معه بانه "شاهد خلال الأشهر الأخيرة أشرطة فيديو أنتجها تنظيم داعش وبناء عليها بات يتعاطف مع الإيديولوجية الجهادية التي يعتنقها هذا التنظيم ومع عملياته وقرر السفر إلى سوريا بهدف الانضمام إلى صفوفه".

وأضاف البيان في مزاعمه "بعد أن قام بجمع المعلومات حول امكانية السفر إلى سوريا غادر أغبارية البلاد إلى إسطنبول ثم وصل إلى مدينة غازيانتيب التركية المتاخمة للحدود السورية. وأثناء تواجده في غازيانتيب اعتقلته الشرطة التركية التي حققت معه وطردته بعد عدة أيام من التحقيق إلى إسرائيل".

وأشار إلى أنه "تبين في التحقيق بأن قبل ذهابه إلى تركيا ترك أغبارية رسالة خطية لعائلته كشف فيها عن اعتزامه الانضمام إلى الجهاد. وكان عدد من أصدقائه على علم عن نواياه وهم حتى دعموا تلك الفكرة".

الرابط المختصر: