لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

القاهرة تُبعد مذيعة تلفزيون مشهورة



تلفزيون الفجر الجديد- قالت مصادر في مطار القاهرة إن السلطات المصرية رحلت مذيعة التلفزيون المشهورة ليليان داود، مساء أمس الاثنين، بعد ساعات من إعلانها إنهاء تعاقدها مع قناة "أون تي في" التلفزيونية المصرية الخاصة.

وأكد محامي الإعلامية البريطانية من أصل لبناني أن ثمانية من ضباط الجوازات المصرية، اعتقلوا موكلته من منزلها في حي الزمالك بالقاهرة، ثم نقلوها إلى المطار حيث استقلت طائرة شركة مصر للطيران المتجهة إلى بيروت.

وقالت مصادر أمنية إن شرطة الجوازات اصطحبت ليليان داود من منزلها إلى المطار موضحة أن تأشيرة الإقامة الخاصة بها انتهت، بعد إنهاء تعاقدها مع القناة.

وجاء ترحيل المذيعة التي كانت تقدم برنامج "الصورة الكاملة" الحواري الذي يناقش قضايا سياسية ضمن حملة متصاعدة على وسائل الإعلام شهدت إلقاء القبض على عشرات الصحفيين ومحاكمتهم والحكم على عدد منهم.

وظلت ليليان تتعرض لحملة شرسة منذ أشهر عدة من قبل إعلاميين من أنصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكذلك من مؤيديه، على شبكات التواصل الاجتماعي الذين كانوا يطالبون بترحيلها ويتهمونها بمعارضة النظام.

وأُثيرت تلك الانتقادات بسبب تغطية البرنامج المثيرة للجدل للقضايا السياسية المصرية التي نادرا ما تتناولها برامج التلفزيون الموالية للحكومة على هذا النحو.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس تحرير برنامج "الصورة الكاملة" عامر تمام القول "هذه حملة ضد الإعلام المحترم وضد الصحافة الحرة.. كل ما فعلناه أننا كنا نقدم إعلاما محترما نحترم فيه عقل المشاهد ونمجد فيه مبادئ الأخلاقيات والمهنية والحياة.. كنا نعمل شيئا بشكل محترم".

الرابط المختصر: