لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عائلات جنود الاحتلال الأسرى في غزة تتهم نتنياهو بخداعها



تلفزيون الفجر الجديد- ذكرت صحيفة هآرتس أن عائلتي الجنديين الأسيرين في قطاع غزة هدار غولدن واورون شاؤول، عادوا امس، لمطالبة الحكومة باشتراط توقيع الاتفاق مع تركيا بإعادتهما من غزة.

وأضافت أنه من المقرر أن يلتقي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اليوم بالعائلتين، ومن ثم سيضمهما الى لقائه مع الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون. كما يحتمل انضمام ابناء عائلة الجندي ابرا منغيستو الأسير أيضاً في غزة، الى اللقاء.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الخيمة المقامة امام منزل نتنياهو، قال والد هدار، سمحا غولدين، إن "لدى العائلات وعدا من رئيس الحكومة بأنه في كل مفاوضات مع أي من دول المنطقة، سيتم طرح موضوع الأبناء، وسيشترط كل مفاوضات كهذه بإعادتهم". وقالت والدة هدار، ليئة، انه "تم هنا خرق القيمة العليا لدولة اسرائيل والجيش، بعدم ترك الجنود في المؤخرة". وقدر والد اورون شاؤول، هرتسل، ان تشديد الضغط فقط سيؤدي الى نتائج. وقال: "هذا هو الحل في دولتنا. الصراخ فقط وهذا التوجه سيعيد اولادنا".

كما هاجم ايلان منغيستو، شقيق ابرا، رئيس الحكومة، وقال في حديث مع "هآرتس": "لقد استغل الثقة التي منحتها له العائلات لكي يقوم بعمل ما وعد به، وهو يعتقد ان الهدوء سيتواصل الى الابد. اعتمدنا عليه بأن يبذل كل الجهود، ويستغل كل الفرص".

الرابط المختصر: