لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حمد الله يدعو إلى دور ألماني لوقف “انتهاكات” إسرائيل بحق الفلسطينيين



تلفزيون الفجر الجديد | دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الاثنين إلى دور ألماني في الضغط على إسرائيل لوقف "انتهاكاتها" بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، ودفعها للانخراط بعملية سلام جادة تقوم على حل الدولتين.

وأكد الحمد الله في بيان صحفي بعد استقباله في مدينة رام الله وفدا من لجنة الدفاع في البرلمان الألماني برئاسة فولفجانج هيلميش، على أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي سيحقق الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

وحسب البيان، بحث الحمد الله مع الوفد الألماني آخر التطورات السياسية، لا سيما تطورات المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، مؤكدا على موقف القيادة والحكومة في دعم حل الدولتين، والوصول إلى الدولة المستقلة عن طريق الوسائل السلمية والدبلوماسية.

وطالب الحمد الله ألمانيا بالضغط على إسرائيل لـ "وقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، ووقف تصعيدها العسكري، خاصة استهداف المصليين في المسجد الأقصى، وسياستها في الاعتقالات والعقاب الجماعي".

وثمن الحمد الله دعم ألمانيا المستمر لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، خاصة قطاع الأمن، مشيرا إلى أن استمرار الاستيطان والاحتلال يقوض جهود بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ويقضي على حل الدولتين.

وحذر رئيس الوزراء الفلسطيني من أن "التعنت الإسرائيلي تجاه عملية السلام سيفضي إلى دولة واحدة بنظام إسرائيلي عنصري".

الرابط المختصر: