لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يرفض الإفراج عن أقدم أسير مصري رغم انتهاء محكوميته



تلفزيون الفجر الجديد- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال لا زالت تماطل في إطلاق سراح  أقدم أسير مصري في سجونها  محمد حسن عثمان السيد (39 عاما)، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 13 عاماً .

وأوضح أسرى فلسطين أن الأسير المصري، من سكان القاهرة ، أنهى فترة محكوميته البالغة 13 عاما بالكامل ، وكان من المفترض إطلق سراحه في السابع والعشرين من مايو الماضي ، إلا أن الاحتلال رفض إطلاق سراحه بحجه رفض الجانب المصري استقباله علما بأنه اعتقل من قطاع غزة ، ومن المفترض إطلاق سراحه من مكان اعتقاله.

وأشار المركز إلى أن الاحتلال يعرض اليوم الاثنين الأسير على محكمة بئر السبع للبث في قضيته ، وتمديد اعتقاله لفترة محدده لحين اتخاذ قرار بحقه. ولم يستبعد المركز أن يحول الى الاعتقال الإداري كما حدث مع الاسير بلال كايد الذي نقل الى الإداري فور انتهاء فترة محكوميته البالغة 14 عاما ونصف.

وأوضح ان الأسير المصري السيد، كان قد اعتقل في قطاع غزة ، بتاريخ 29/5/2003 ، خلال محاولته تنفيذ عملية إلقاء قنبلة على جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز "ابوهولي" وسط القطاع، والذي كان يقطع غزة الى نصفين، وتم اعتقاله في حينها ونقله الى سجن عسقلان، وأصدرت محاكم الاحتلال حكما بحقه بالسجن الفعلي لمدة 13 عاماً بتهمه محاولة القتل، والعمل في صفوف المقاومة الفلسطينية، وقد امضاها كاملة في سجون الاحتلال، وكان من المقرر اطلاق سراحه في (27-5) على حاجز بيت حانون/ايرز .

ودعا أسرى فلسطين الحكومة المصرية التدخل لإنهاء اعتقال المواطن المصري محمد السيد والافراج عنه فوراً  وتقديم التسهيلات اللازمة لعودته الى وطنه واهله بعد غياب قسري في سجون الاحتلال لثلاثة عشر عاما ً.

الرابط المختصر: