لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو لعوائل الجنود المفقودين في غزة: كثير من المعلومات عن الاتفاق مع تركيا مغلوطة



تلفزيون الفجر الجديد- التقى رئيس الكنيست الإسرائيلية يولي ادلشتاين، صباح اليوم الإثنين، مع عائلتي الجنديين الإسرائيليين بقطاع غزة أورون شاؤول وهدار غولدين.

وجاء اللقاء في ظل حالة الغليان التي تعصف بالعائلتين، وذلك بعد التوقيع على اتفاق المصالحة مع تركيا دون التطرق لإعادة الجنود بغزة.

وأقامت عائلة "شاؤول" خيمة اعتصام قبالة ديوان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو منذ الأمس، وذلك في محاولة للضغط على الكابينت لعدم المصادقة على الاتفاق، بينما تنوي عائلة "غولدين" زيارة الخيمة ظهر اليوم لذات السبب.

ورد نتنياهو على احتجاج العائلات قائلًا إن الاتفاق يجري بين إسرائيل وتركيا وأن حماس ليست جزءًا من الاتفاق أصلًا، مشيراً إلى أن الكثير من المعلومات حول الاتفاق مغلوطة.

وامتدح نتنياهو الاتفاق بقوله إنه ينطوي على الكثير من الحوافز الاقتصادية، مشيدًا بمساهمته في تطوير الاقتصاد الإسرائيلي.

وكانت وكالة "رويترز" نقلت، مساء اليوم، عن مسؤول إسرائيلي قوله إن تركيا وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وسيتم إعلانه اليوم.

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

وفي الأول من أغسطس من العام الماضي، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب قطاع غزة، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي.

وفي يوليو 2015 سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشر نبأ اختفاء الإسرائيلي "أبراهام منغستو" من ذوي الأصول الأثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر (سبتمبر 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمال القطاع، كما أفادت مصادر صحفية دولية عن أن "إسرائيل" سألت عبر وسطاء غربيين عن شخص "غير يهودي" اختفت أثاره على حدود غزة في تلك الفترة، وهو الأمر الذي لم تتعاطى معه حماس مطلقًا.

الرابط المختصر: