لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نظمته وزارة الثقافة: المهرجان الثقافي الشعري الثاني في قفين



 تلفزيون الفجر الجديد-   نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم ، وبلدية قفين، ورابطة شعراء فلسطين المهرجان الثقافي الشعري الثاني، لنخبةٍ مميزة من شعراء الوطن، بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزار الثقافة في طولكرم ، ورئيس بلدية قفين وائل هرشة، واللواء عبد الإله الأتيري، وسفيان شديد رئيس مجلس الخدمات المشترك ـ الشعراوية، ورئيس رابطة شعراء فلسطين حسام هرشة،  والعديد من الشخصيات الاعتبارية والمهتمين بالحراك الثقافي، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي، وحضور مميز من أهالي بلدة قفين، وذلك في ساحة مدرسة ذكور قفين الأساسية العليا.

وفي كلمته الترحيبية، شكر رئيس بلدية قفين وائل هرشة الضيوف والشعراء المشاركين في هذه الأمسية الرمضانية التي تهدف إلى الاهتمام بالشعر وهو أحد الركائز الأساسية للثقافة العربية، ولما له من دور بارز في شحن الهمم وتعزيز الانتماء وحب الوطن، كما أكد هرشة على دعم البلدية وتواصلها مع كافة الفعاليات والمؤسسات الشبابية التي تعمل على الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافة العربية.   

 

    بدوره، أكد منتصر الكم على أهمية  هذه الأمسيات بما تخلقه من حالة من التواصل الثقافي والتي من شأنها تكريس الثقافة كأساس الرقي والبناء المجتمعي، مشدداً على ضرورة استلهام التراث العربي والإسلامي والوطني الفلسطيني في إبداعاتنا الشعرية والثقافية والفنية، وتكريس الأدب والفن لخدمة أهدافنا الوطنية والتحررية بإقامة  دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

    وتولى عرافة الحفل الشاعر الزجال مثقال الجيوسي.

وحلق الشعراء المشاركون: حسام هرشة، د. مأمون مباركة، د. معين جبر، عمار بدوي، د.مسلم محاميد، جمال الخطيب،  خضر سالم، ثناء هرشة، في سماء الوطن بحروف للقدس والأقصى والوطن والشهداء وتحية فخر واعتزاز للشهيدة ابنة بلدة قفين أنصار هرشة.

    وفي نهاية المهرجان تم تكريم الشعراء المشاركين.

   

الرابط المختصر: