لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة الإعلام تنظم ندوة سياسية بعنوان “تحليل الخطاب الإعلامي الإسرائيلي والمصطلح”



تلفزيون الفجر الجديد- نظمت وزارة الإعلام وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ندوة سياسية بعنوان "تحليل الخطاب الإعلامي الإسرائيلي والمصطلح" من تقديم الإعلامية بالوزارة نداء يونس ،بحضور مدير مديرية الإعلام بطولكرم ذيب عماره و مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلين عن العلاقات العامة بالمؤسسة الأمنية والمدنية، وفصائل العمل الوطني.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية مواضيع الندوة من خلال تقديم تحليل موضوعي للخطاب الإعلامي الإسرائيلي وتناول كيفية تعامله مع شعبنا الفلسطيني وقيادته وقضيته العادلة، مشيراً إلى ضرورة تنمية قدرات الإعلام الفلسطيني من حيث توحيد المصطلحات وفق خطاب يخدم القضية الفلسطينية ونظامنا السياسي، وبخاصة في ظل الإمعان اليومي للاحتلال واعتداءاته على المواطنين من الاقتحامات وهدم المنازل والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية وتحديدا بالمسجد الأقصى.  

وتقديم المحافظ أبو بكر بالشكر من وزارة الإعلام ممثلة بالوكيل د. محمود خليفة على تنظيم هذه المحاضرة، مشيداً بجهود الإعلامية نداء يونس على ما قدمته من محتوى تدريبي مميز قائم على الدراسة للصحافة الإسرائيلية.

إلى ذلك أشارت يونس إلى ضرورة التعامل مع خطاب إعلامي مناهض للخطاب الإعلامي الإسرائيلي، وفق منهجية معدةٌ سلفاً، مع ضمان عدم النقل حرفياً عن الإعلام الإسرائيلي الذي يستخدم مفردات ومصطلحات تكون بالعادة من ضمن الخطاب الإسرائيلي الموجه على المستوى الداخلي الإسرائيلي والمستوى الدولي والعربي والفلسطيني، مع تحديد الزمان والمكان الخاص والهدف لذلك الخطاب.

واستعرضت يونس خلال الندوة التي سيرها  مسؤول الإعلام بمحافظة طولكرم محمد جمال  دراسةً شاملة للخطاب الإعلامي الإسرائيلي، مع تقديم مقترحات لتطوير الخطاب الإعلامي الفلسطيني في مواجهة رواية الاحتلال الزائفة.

هذا والقي ذيب عماره في بداية الندوة كلمة أكد فيها على وجوب إيجاد ملامح محددة ومدروسة للخطاب الإعلامي الفلسطيني وعدم الانجرار في بعض الأحيان لتناقل مصطلحات إسرائيلية وروايات الاحتلال كما هي دون تحريرها والتأكد من محتواها السياسي والإعلامي، ودراسة أبعادها المتعدد.

وتقدم عمارة بالشكر من محافظ طولكرم عصام أبو بكر على رعاية الندوة، منوهاً للتنسيق الدائم مع المؤسسة الرسمية، وذلك في إطار العمل المؤسساتي المنظم في خدمة الإعلام الفلسطيني وتوفير كافة الإمكانات المناسبة للكادر العامل بهذا المجال.

الرابط المختصر: