لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يفرج عن عالم الفلك الفلسطيني عماد البرغوثي



تلفزيون الفجر الجديد- من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، عن الأسير البروفيسور عماد أحمد حامد البرغوثي (54 عاماً) من بلدة بيت ريما في رام الله، وذلك بعد قبول الاستئناف الذى تقدم به محاميه.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز النبي صالح، اعتقلت البروفيسور البرغوثي بتاريخ 24/4/2016، وأتهمته بالتحريض على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وقامت بفرض الاعتقال الإداري عليه لمدة ثلاث أشهر، ثم قامت بتخفيض المدة لشهرين.

وتقدم محامي البرغوثي إلى المحكمة التي عقدت الخميس بعريضة موقعة من مئات العلماء والأكاديميين من جميع أنحاء العالم، طالبوا فيها بالإفراج الفوري عن زميلهم البرغوثي، حيث اقتنعت المحكمة بتخفيض الإداري له مرة ثانية وإطلاق سراحه اليوم الأحد.

و الأسير البرغوثي هو عالم فلك وفيزياء وأكاديمي في جامعة القدس، اعتقل سابقاً في 6/12/2014 على معبر الكرامة أثناء توجهه للمشاركة في مؤتمر علمي بدولة الإمارات، وفرض الاعتقال الإداري لمدة ثلاث أشهر، بحجة كتابه منشورات على الفيس بوك، وقبلت محكمة الاحتلال الاستئناف الذي تقدم به محاميه ضد اعتقاله الإداري حينها وتم تخفيضه إلى شهر ونصف وأطلق سراحه في 23 يناير 2015.

الرابط المختصر: