لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

يطا: فوضى مرورية.. ونقص في عناصر الشرطة



تلفزيون الفجر الجديد- تعاني مدينة يطا جنوب الخليل، من قلة عدد عناصر الشرطة، ما  يؤدي الى فوضى مرورية  وعدم التزام بالقوانين، وانتشار المركبات الغير قانونية بشكل كبير، وما ينتج عن ذلك من حوادث مرورية  ، وفق المواطنين.

ويبين رئيس بلدية يطا، ناصر ربعي، أن مركز الشرطة والعناصر يقومون بمهامهم، لكن المشكلة تكمن بقلة عدد العناصر، مطالبا الجهات المسؤولية تحويل مركز شرطة يطا إلى مديرية كاملة.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، لؤي ارزيقات، فإن نقص عدد عناصر الشرطة في المدينة، ليست مشكلة مقتصرة على يطا فقط، إنما مراكز الشرطة في معظم المدن الفلسطينية.

ويشير إلى أن  المشكلة تظهر بشكل واضح في يطا بسبب الكثافة السكانية والمساحة الكبيرة للمدينة، مبينًا أن سبب النقص يعود للإمكانيات المادية للحكومة.

ويوضح ارزيقات أن المطالبات مستمرة من قبل المواطنين والشرطة لزيادة عدد العناصر، وأن قيادة الشرطة تقدم كل عام خطة استيراتيجية تحدد فيها الاحتياجات اللوجستية والكادر البشري وتقدمها للحكومة.

يذكر أن يطا ثالث أكبر تجمع سكاني على مستوى الضفة الغربية بعد مدينتي الخليل ونابلس من حيث عدد السكان والمساحة، ويبلغ عدد المواطنين فيها وفي القرى المحيطة، 120 ألف نسمة، وحسب البلدية فان عدد السكان يزداد بنسبة 5%  كل عام.

الرابط المختصر: