لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تمديد اعتقال الطفلة الجريحة نورهان عواد



تلفزيون الفجر الجديد- أفاد مراسل إعلام الأسرى بأن المحكمة المركزية في القدس مددت اعتقال الطفلة الجريحة نورهان ابراهيم عواد (16 عاماً)، من مخيم قلنديا شمال القدس، حتى التاسع من شهر يوليو القادم بحجة استكمال الاجراءات القضائية بحقها.

وأوضح المكتب بأن ذات المحكمة مددت اعتقال الطفلة الجريحة عواد ما يزيد عن عشرة مرات منذ اعتقالها بتاريخ 22/11/2015، وذلك لأسباب مختلفة أبرزها كان إستكمال التحقيق، ومن ثم إعداد لائحة اتهام، وأخيرا استكمال الاجراءات القضائية بحقها، حيث تتحمل تلك الطفلة عناء التنقل عبر البوسطة السيئة مرتين كل شهر لعرضها على المحكمة لتمديد اعتقالها.

يشار الى أن الأسيرة الطفلة عواد طالبة في الصف الحادي عشر، اعتقلت في شارع يافا بالقدس، وكانت مع ابنة عمها الشهيدة هديل عواد (14 عاماًً) وتحمل حقيبتها المدرسية، حيث أطلقت في حينها قوات الاحتلال النار عليهما، فاستشهدت هديل، وأصيبت نورهان بالرصاص في قدمها وتم اعتقالها.

وكان أحد الجنود حاول في حينها اعدامها عندما اقترب منها، وأطلق عليها رصاصتين في البطن، ثم قام جندي آخر بضربها بكرسي وهي تنزف وملقاة على الأرض، قبل أن يتم نقلها إلى مستشفى "تشعار تصيدق"، وقيدوها على سرير المستشفى، وبعد أن تحسنت حالتها قليلاً، نُقلت إلى عزل الرملة "نفي ترتسيا" ثم إلى سجن هشارون.

الرابط المختصر: