لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفد من دول التمويل المشترك يزور مدرسة بنات عتيل الاساسية



تلفزيون الفجر الجديد- قام وفد من دول التمويل المشترك بزيارة لمدرسة بنات عتيل الاساسية في بلدة عتيل شمال مدينة طولكرم  بحضور مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر ورئيس بلدية عتيل نشأت دقة ووفد من الادارة العامة للعلاقات الدولية  والعامة ومشرفي المرحلة الاساسية في مديرية التربية وذلك للاطلاع عن كثب على المخرجات الايجابية لمشروع "أنشطة يقودها الطلبة " الذي تدعمه اليونيسكو .

من جانبها  رحبت مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر بالوفد الضيف مثمنة الدعم التي تقدمه هذه الدول الصديقة لوزارة التربية والتعليم العالي سواء كان ببناء مدارس او بمشاريع تربوية هادفة ، وأشادت الطاهر بمشروع "أنشطة يقودها الطلبة " الذي من شأنه ايجاد بيئة جاذبة وآمنة ومحفزة تشجع الطلبة على التعلم وتعمل على ايجاد مخرجات ايجابية مثل اكساب الطلبة مهارات حياتية وتفعيل دور الطلبة في التعلم الذاتي والتعاون والتفكير الابداعي الناقد  وحل المشكلات  وتحمل المسؤولية  والاعتماد على النفس . ودعت الطاهر جميع معلمي المرحلة الاساسية لتبني هذا النهج التفاعلي الذي يمنح الدور الاكبر للطلبة في التعلم الذاتي من خلال بيئة آمنة وجاذبة .

وقالت مديرة المدرسة ام كلثوم أبو شمس أن مشروع أنشطة يقودها الطلبة هو عبارة عن مجموعة من الانشطة المتنوعة يطبقها الطلبة بإشراف المعلم ولكن الدور الاكبر هو للطلبة أنفسهم من أجل تحقيق بيئة صفية آمنة حيث أن مجموعة الانشطة التي تم تنفيذها تخدم مباحث التعلم للصف الرابع الاساسي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي مثل البلدية والاغاثة الطبية ومؤسسات حقوق الانسان .

بدورها قالت منسقة المشروع في مديرية التربية والتعليم  المشرفة التربوية ختام سلمان انه تم تدريب معلمتي الصف الرابع الاساسي عن المرحلة الاساسية أدبي نفين حطاب والمرحلة الاساسية علمي حنان عايش على كيفية اعداد الخطط واختيار الانشطة التي تتكامل مع مباحث الصف الرابع الاساسي وخاصة مادتي اللغة العربية والرياضيات ، وأضافت السلمان انه تم تنفيذ المشروع حسب الخطة التي تم اعدادها من قبل معلمتي الصف الرابع وبالتعاون مع جميع معلمات المدرسة والمجتمع المحلي .

وقامت المعلمة نفين حطاب بتقديم عرض الكتروني لجميع الانشطة التي تم تنفيذها ضمن المشروع بطريقة التعلم التفاعلي المتحور حول الطلبة والمتكامل مع المباحث المدرسية .

وقام الوفد الضيف بزيارة  للصف النشط الذي يتم فيه تنفيذ الانشطة وتحدثوا مع مجموعة من الطالبات المشاركات والذي ظهر في حديثهن المخرج المطلوب كالثقة بالنفس والاستخدام الجيد للغة للتعبير عن الذات .

الرابط المختصر: